2022-10-07 | 23:23 الكرة العالمية

اليوم.. ديربي ميلان ويوفنتوس

ميلانو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

تفتتح الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بديربي ساخن بين أكثر الأندية تتويجًا في إيطاليا ميلان «حامل اللقب» ويوفنتوس، ضيفه على ملعب سان سيرو، السبت
ويأمل ميلان المتوج 19 مرة في السكوديتو و7 مرات في دوري الأبطال، في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمحو خسارته المذلة أمام مضيفه تشلسي الإنجليزي 0-3 الأربعاء في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة، ورفع معنويات لاعبيه قبل استضافة النادي اللندني الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة في سعيه لإنعاش آماله في تخطي الدور الأول.
واستهل ميلان مشوار الدفاع عن لقبه بنجاح وشارك نابولي الصدارة حتى سقط أمامه 1-2 في سان سيرو في المرحلة السابعة، ليجد نفسه في المركز الخامس بفارق أربع نقاط أمام يوفنتوس السابع، والذي استعاد توازنه بفوزين متتاليين بعد ثلاث هزائم وتعادلين.
ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء في وسط تألق جناحه الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا بصناعته الأهداف الثلاثة.
وأنعش يوفنتوس آماله في المسابقة القارية العريقة مستفيدًا من تعثر المتصدرين بنفيكا البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي «1-1»، وهو يمني تكرار النتيجتين ذاتهما خلال مواجهتي الثلاثاء ليقلص الفارق عنهما إلى نقطتين.