2022-10-08 | 16:55 سيارات ومحركات

فورمولا1.. فيتل يودع حلبة سوزوكا

سوزوكا - رويترز
مشاركة الخبر      

كانت هناك ابتسامات وبعض الحزن أيضا بالنسبة للألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقًا أربع مرات بعد آخر لفة له في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة اليابان الكبرى، السبت، على حلبة سوزوكا التي لعبت دورا كبيرا في مسيرته الحافلة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وسيعتزل فيتل «35 عاما» سباقات البطولة المتميزة في نهاية الموسم الحالي وكل سباق يخوضه هو سباق وداع.. لكن حلبة سوزوكا ستبقى دوما مميزة وصاحبة منزلة خاصة.
فقد سبق لسائق أستون مارتن الفوز أربع مرات على هذه الحلبة المملوكة لشركة هوندا، وكانت جميعها مع فريق رد بول كما انتزع فيها لقب البطولة للمرة الثانية قبل آخر أربعة سباقات من الموسم في 2011.
وشهدت هذه الحلبة أيضا حصوله على مركز أول المنطلقين أخر مرة، وكان ذلك خلال وجوده مع فريقه السابق فيراري في 2019.
وقال فيتل لشبكة سكاي سبورتس بعد تأهله السبت للانطلاق من المركز التاسع في جائزة اليابان الكبرى، الأحد متقدما 10 مراكز على زميله الكندي لانس سترو: «أحب هذا المكان. أحب هذا المضمار. حيث أشعر بمزيد من الحيوية».
وأعلن فيتل اعتزاله فورمولا 1 في يوليو الماضي قائلا إن أهدافه تغيرت، وإنه يريد الاهتمام بشكل أكبر بالأسرة إلى جانب اهتمامات أخرى خارج مجال الرياضة.
ويحتل فيتل المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر فوزا بالسباقات برصيد 53 انتصارا خلف بطلي العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون «103 انتصارات» والألماني مايكل شوماخر «91 انتصارا»