2022-10-12 | 23:14 سوشال ميديا

قائمة المنتخب السعودي تثير الجدل عبر تويتر
خيارات رينارد.. «مقنعة.. مستفزة»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت القائمة قبل النهائية التي أعلنها الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للمشاركة في كأس العالم 2022، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الـ24 ساعة الماضية بمعدل أكثر من عشرين ألف تغريدة في الساعة الواحدة. وكانت غالبية التغريدات غير مقتنعة بخيارات المدرب، وترى أن هناك أسماء كان يجب أن تكون موجودة على حساب أسماء أخرى فضلها المدرب الفرنسي.
وأثار غياب عبد الرحمن غريب لاعب وسط النصر عن القائمة استياء مغردي الفريق الأصفر، الذين عدوا غيابه وضم لاعبين لم يشاركوا هذا الموسم خللًا كبيرًا. فيما تداول مغردون أسماء سميحان النابت وعبد الفتاح آدم ومحمد الكويكبي كأسماء كانت تستحق الوجود في القائمة. ومن غير المقتنعين بخيارات رينارد، كان سعود المطيري الذي عدّ أن عبد الفتاح آدم في جاهزية عالية مع نادي أبها ويقدم مستوى جيدًا، وأضاف متسائلًا: “هل لاحظته أعين هيرفي رينارد أم أن عينيه لا تتعديان الحمدان وفهد المولد”. وعلى النهج ذاته تساءل نواف صالح: “أبي سببًا فنيًا واحدًا من هيرفي رينارد بشأن انضمام كلٍ من عطيف، فهد، البريك وعدم انضمام عبد الرحمن غريب”. من جانبهم، استغرب كثيرون خيارات رينارد من بينهم صدام شمر، ورامي الصقري، وحسين البقعاوي، وأضاف الأخير: “اقنعوني إن هيثم عسيري أفضل من سميحان؟”. فيما عدّ المغرد عبده عطيف أن بعض خيارات رينارد: “مستفزة”.
على طرف آخر، كانت هناك أصوات أكثر هدوءًا، وعدت أن القائمة جيدة، مثل سلطان العتيبي الذي كتب: “نفس الأسماء تتكرر مع رينارد “غير مستغرب” أغلب المدربين يفضل أنه يستقر على مجموعة معينة ويستمر معها مارفيك سابقًا والآن هيرفي تغييراتهما على القائمة بسيطة جدًا”.
وبعضهم فضل عدم الخوض في الجدل، مثل هشام حكمي الذي كتب: “سواءً اتفقنا أو اختلفنا على بعض الأسماء، ما لنا إلا الدعاء بالتوفيق للمنتخب في مرحلته القادمة”. فيما انتقد محمود الوسام الأصوات الساخطة، وكتب: “كثير من الردود زعلانة على التشكيلة فقط، علشان ميوله والله لا هو شايل هم المنتخب”.