2022-10-18 | 18:58 الكرة العالمية

الإصابة تحرم جوتا من المونديال

لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

خسر المنتخب البرتغالي جهود ديوجو جوتا مهاجم ليفربول الإنجليزي في نهائيات مونديال قطر التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب إصابة في ربلة الساق وفق ما أعلن الألماني يورجن كلوب مدرب «الحمر»، الثلاثاء.
وتعرض ابن الـ25 عاماً لهذه الإصابة في الدقائق الأخيرة من موقعة الدوري الممتاز الأحد ضد مانشستر سيتي حامل اللقب 1-0.
وقال كلوب: «ليست أخبار جيدة بالنسبة لديوجو، نعم سيغيب عن كأس العالم»، مضيفاً في مؤتمر صحافي عشية لقاء وست هام في الدوري الممتاز: «إنها إصابة خطيرة في ربلة الساق. أخبار سيئة للشاب، لنا وللبرتغال».
وتبدأ البرتغال مشوارها في النهائيات في 24 نوفمبر ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم الأوروجواي وكوريا الجنوبية أيضاً.
وسيغيب جوتا بالتأكيد عن المباريات الثماني المتبقية لليفربول قبل التوقف من أجل مونديال قطر، بينها إثنتان في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي الذي حسم بطاقته إلى ثمن النهائي، وأخرى نارية في الدوري الممتاز ضد توتنهام في السادس من نوفمبر ضمن المرحلة الخامسة عشرة.
ويعتبر جوتا الذي انضم الى ليفربول عام 2020 من ولفرهامبتون ووقع في أغسطس عقداً جديداً طويل الأكد، من العناصر المؤثرة في تشكيلة فريق كلوب الطامح الى إطلاق موسمه بعد بداية متعثرة جعلته قابعاً في المركز الثامن في الدوري الممتاز بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر.