2022-10-20 | 19:42 الكرة السعودية

7 حكمات في ثاني جولات دوري السيدات

جدة- مرام مبارك
مشاركة الخبر      

تشارك 7 سيدات من أصل 16 حكما في قيادة الجولة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات التي تنطلق الجمعة بحسب ما كشف عنه الحساب الرسمي لإدارة الكرة النسائية عبر «تويت»ر موقع التواصل الاجتماعي، الخميس.
وتضم القائمة، حكمتا الساحة هبة العويضي التي ستدير مباراة الهلال واليمامة على ملعب كلية العناية الطبية بالرياض، وريم الدوسري المكلفة بإدارة مواجهة الأهلي وسما على الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وكانت هبة قد اختيرت للمشاركة في دورة أكاديمية الحكام في نسختها الرابعة من تنظيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في يناير 2022، وهي دورة أكاديمية تنقسم إلى 3 مراحل بواقع عام لكل مرحلة حتى الحصول على الماجستير.
أما ريم الدوسري الحاصلة على عدة دورات في المجال، فقد شاركت ضمن طاقم التحكيم في أول دوري سعودي للسيدات تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في الدمام 2020.
كما تضم قائمة حكام الجولة الثانية، لولوة الدوسري حكما مساعد في لقاء النصر والشباب على ملعب الأول في الرياض، وكانت أول مشاركة تحكيمية لها في مباراة شعلة الشرقية أمام نظيره يونايتد بالدمام في أول دوري للسيدات على مستوى السعودي عام 2020.
وتشارك 4 سيدات كحكم رابع في المواجهات، وهن: ريفان متبولي في مواجهة شعلة الشرقية والاتحاد على ملعب نادي النهضة بالدمام، وريم البيشي ضمن حكام مباراة الهلال واليمامة، حيث شاركت كلتيهما في دورة واعدات تحكيم كرة القدم النسائية بجدة إلى جانب 12 حكمة في 2021.
كما تضم قائمة حكام مباراة الأهلي وسما لطيفة الزنان، ومواجهة النصر والشباب عنود الأسمري التي بدأت مسيرتها منذ نهاية العام 2018 بورش عمل صغيرة، وعززت مهاراتها بالمشاركة في دورة تحكيم من تنظيم الفيفا في دبي 2019، والالتحاق ببرنامج المعايشة التأهيلي الذي نظم في القاهرة للحكمات العرب والمشاركات في بطولة كأس العرب للسيدات، كما كانت ضمن طواقم تحكيم دوري المناطق الأول للسيدات في السعودية 2021.
يذكر أن قائمة تحكيم الجولة الثانية من الدوري الممتاز للسيدات والتي ستلعب، الجمعة، بين 8 أندية، تضم إلى جانب الـ7 سيدات، 9 حكام رجال وهم: موسى آل دبيس، أحمد الكرابي، عبدالله الخميس في مباراة شعلة الشرقية والاتحاد، وناصر الدرح، عبدالله العنزي، في مواجهة النصر والشباب، وخالد العنزي، سلمان العنزي ضمن حكام مباراة الهلال واليمامة، إضافة إلى مشعل البشري وعبدالرحمن السلمي في لقاء الأهلي وسما.