2022-10-20 | 23:45 سوشال ميديا

جدل واسع بعد استهداف رئيس اتحاد القدم ولاية جديدة
المسحل.. «يستاهل.. التغيير مهم»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار قرار ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الترشُّح لولاية ثانية في رئاسة الاتحاد موجةً من الجدل بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الساعات الـ 24 الماضية، حيث انقسم المغردون بين رافض للفكرة تمامًا، وآخرين تحفَّظوا عليها، وطرف ثالث أيَّدها بشدة.
وفي حين وصف الكثيرون فترة رئاسة المسحل بـ “المرحلة غير الجيدة”، عدَّد آخرون الإنجازات التي حققتها المنتخبات السعودية في الأعوام الماضية تحت رئاسته، مؤكدين أن استمرار المسحل أربعة أعوام إضافية “أمرٌ طبيعي”، منهم فيصل الجميح الذي كتب :”شيء طبيعي. إنجاز المنتخب الأول بالتأهل إلى كأس العالم، والمنتخب الأولمبي بالحصول على بطولة آسيا، ومنتخب الشباب بحصد لقب العرب مرتين”. فيما عدَّ سطام العتيبي تجديد عقد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، من إنجازات المسحل، وقال: “الخلوق #ياسر_المسحل مستمر”. واصفًا الأمر بـ “الخبر الذي يثلج صدر كل رياضي يبحث عن النظام والتطور والنجاح”. وفي الاتجاه ذاته، أكد مساعد العقيلي، أن “الاتحاد السعودي لكرة القدم ليس “سوبر ماركت، يترشح له كل من هب ودب”، مشددًا على أن “المسحل الأجدر والأحق بالتجديد لأربعة أعوام مقبلة دون جدال”. واتَّفق معه سعيد الحسيني، الذي كتب: “أفضل اتحاد مر على الكرة السعودية اتحاد المسحل بلا منافس”.
في المقابل، ربط مغردون بين استمرار المسحل وإجراء تغييرات في لجان الاتحاد، منهم يحيى ناشب حمدي، الذي تمنَّى أن يُمدَّد لمجلس إدارة ياسر المسحل موسمين فقط للإصلاح والتطوير. واتَّفق معه خالد قميش، الذي أكد “أهمية حدوث تغيير جذري لمن لم يقدموا ما يشفع لهم في الاستمرار باتحاد الكرة، وضخ دماء جديدة تقود منظومة التحكيم للمحافل الدولية”.
بينما رفض طرف ثالث بشكل قطعي استمرار المسحل، منهم هشام حكمي، الذي كتب: “ما قدَّم شيئًا يذكر في الفترة الأولى حتى يعيد ترشيحه مرة ثانية”.
ودشن مغردون هاشتاق #لا_لاعادة_ترشيح_المسحل، انتقدوا خلاله فكرة ترشيحه مجددًا، وكتب فيه فرحان الفرحان: “الانتخابات حق أساسي لكل الأندية، ومنصوص عليه في أنظمة الاتحاد الدولي”. مضيفًا: “لا تعيدونا إلى الوراء”. ورأى سعد بن جبرين أن “مصلحة رياضة الوطن تقتضي رفض إعادة ترشيح المسحل”.