2022-10-26 | 00:45 منوعات

النجمة الشابة تكشف كواليس العمل مع أمير وأول بطولة مطلقة
مايان: «هاشتاج جوزني».. انطلاقتي

حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

أكدت الفنانة المصرية الشابة مايان السيد، أن السينما هي التي تصنع تاريخ الفنان، معبرةً في حوارها مع “الرياضية” عن سعادتها بالعمل مع المخرج عصام نصار، موضحة أن “هاشتاج جوزني” هو الاسم الأنسب لقصة فيلمها الجديد، الذي سيتم طرحه في دور العرض السينمائية المصرية 3 نوفمبر المقبل.
01
“هاشتاج جوزني، وبضع ساعات في يوما ما” فيلمان تنتظر مايان السيد عرضهما قريبًا.. هل قررتِ التركيز على السينما بدلًا من الدراما؟
الدراما بالتاكيد مهمة، وأدين لها بالكثير، فقد قدَّمتني بشكل جيد للجمهور، وصنعت لي قاعدةً جماهيرية، أسعدتني كثيرًا، لكنَّ السينما هي التي تصنع تاريخ الفنان، ولا أعتقد أن هناك أفضل من “هاشتاج جوزني” لأبدأ به مشواري مع البطولات السينمائية، فلدي شعور بالسعادة، وفي الوقت نفسه المسؤولية تجاه لعبي دور البطولة فى فيلم روائي طويل، كما أنني متفائلة بتجربتي في الفيلم، وأعتقد أنها ستكون إضافةً مهمةً في مشواري.
02
“هاشتاج جوزني” هو التعاون الأول لك مع المخرج عصام نصار والفنان أمير المصري.. كيف وجدتِ التجربة؟
كنت محظوظةً بكل فريق عمل الفيلم، والتعامل داخل اللوكشين كان مريحًا، وكنا جميعًا سعداء بالعمل مع بعضنا، ومثل أسرة واحدة، حتى إنني شعرت بالحزن في آخر يوم تصوير، أما عن تعاوني الأول مع المخرج عصام نصار، فأعدُّه فرصةً مهمة وإضافةً فنية لي، وهنا يجب أن أذكر أنني عندما علمت أن أمير المصري مشارك في الفيلم، تحمَّست كثيرًا للعمل معه.
03
لماذا كل هذا الحماس عند حديثكِ عن “هاشتاج جوزني”؟
لأن الفيلم بمنزلة الإحياء للأفلام الكوميدية ذات الحس الرومانسي الممزوج بعدد من الأغاني الجميلة، وهي نوعية الأفلام التي افتقدتها السينما في الأعوام الأخيرة، كما أن العمل يحتوي على عدد من الاستعراضات، التي يقدمها مجموعة من نجوم الغناء المصري، ويتكوَّن من توليفة ممتعة بكل المقاييس لنا نحن الفنانين وبالنسبة للمشاهد الذي سيجلس في دار العرض لمشاهدته.
04
حمل الفيلم أكثر من اسم “إصابة عمل ـ أيه العمل ـ هاشتاج جوزني”.. أي هذه الأسماء الأنسب لأحداثه؟
“هاشتاج جوزني” هو الاسم الأنسب والمفيد للنص، وأؤيد عصام نصار في أن الفيلم من الأفلام الخارجة عن الصندوق اسمًا وموضوعًا، حيث تدور أحداثه في إطار لايت رومانسي، وتعتمد أحداثه على وجود قصة حب تجمع بطلي العمل، أنا وأمير المصري، لكنهما يواجهان عديدًا من الصعوبات قبل إتمام زواجهما، ويتخلل ذلك عديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، لذا كان “هاشتاج جوزني” هو الأنسب فعلًا للأحداث.
05
هل المنافسة مهمة للفنان ليقدم الأفضل؟
بالتأكيد، لكن المنافسة الذاتية هي الأفضل بأن أتنافس مع نفسي، وكيف سأقدم أفضل مما قدمت، وكيف سأطور من نفسي، وأصل إلى درجة أكبر من الثقة في النفس، لذا أستغل أوقات فراغي في تطوير إمكاناتي الفنية والتركيز على نفسي.
06
هل تؤمنين بالحكمة القائلة إن النجاح سهل لكن الحفاظ عليه والاستمرار فيه هو الأصعب؟
بالتأكيد، لأن الاستمرارية مفتاح النجاح، فالموهبة وحدها لا تكفي، ويجب علينا أن نطور أنفسنا طوال الوقت، وأن ننمّي موهبتنا حتى نصل إلى حب الناس، الذي أراه أهم مفاتيح النجاح. من جهتي أحب أن أكون على طبيعتي طوال الوقت، وأعرف أن الجمهور سيحبني كما أنا، وهذه العوامل تساعدني في الاستمرارية والحفاظ على نجاحي.
07
ما الدور الذي ما زالت تتمنين تقديمه؟
أريد أن أقدم كل الأدوار المختلفة والمتنوعة، ولا أريد تكرار نفسي، ولا أريد أن ينحصر فني في دور الفتاة اللطيفة المظلومة الطيبة. أريد أن أؤدي دور الشريرة والأكشن، وأريد أيضًا أن أؤدي دورًا في فيلم تشويقي.
08
هل ترين أن هناك صداقات في الوسط الفني؟
نعم، وليس فقط في الوسط الفني، بل وفي كل الأوساط، فعندما تحيط نفسك بمَن يملكون الاهتمامات نفسها، ستجد أن هناك طاقة دعم متبادلة بينكم، وينشأ نوع من أنواع الروابط بسبب سهولة التواصل والفهم، والصداقة بين الممثلات أمر مهم فنحن مثل مجتمع صغير نشجع وندعم بعضنا بعضًا لأبعد الحدود.
09
مَن مثلك الأعلى؟
هناك الكثير من الناس أراهم مثلي الأعلى. في التمثيل أنا مولعة بفيولا ديفيس، وفي مصر أحب منى زكي، فقد استطاعت الجمع بين كونها نجمة كبيرة وصاحبة أسرة جميلة، وهذا ما أتطلع له في المستقبل، أما عن مثلي الأعلى في الحياة عامة، فسأقول أي شخص رحيم مهتم بمساعدة الحيوانات وذوي القدرات الخاصة.
10
هل يحتاج الأداء المميز إلى إحساس الممثل بالأمان؟
بالتأكيد فعندما أقدم عملًا لكاتب كبير والسيناريو مكتوب بشكل فيه تسلسل ومصداقية وأقف أمام مخرج يعلم جيدًا ماذا يريد من الفنان وله رؤية واضحة في العمل الذي سيخرجه كل تلك العوامل تشعر الممثل بالثقة والأمان، ويجعله يقدم أفضل ما لديه ويعمل على نفسه ويجتهد حتى يخرج بالشخصية في أفضل شكل لائق بها.
11
هل ما زالت تشعرين بالقلق عند عرض عمل جديد لكِ؟
طبعًا أشعر بقلق كبير وخوف قبل تقديم أي دور أو عمل فني جديد، فالخوف يكون حافزًا للتجويد والتطوير في أدائي التمثيلي.
12
ماذا عن مايان الإنسانة؟
أنا إنسانة محبة للحياة جدًّّا وصادقة مع نفسي لأقصى درجة ولا أحب التلون فى حياتي الشخصية.