2022-10-28 | 20:14 سيارات ومحركات

فورمولا1.. تغريم ريد بول 7 ملايين دولار

مكسيكو - الفرنسية
مشاركة الخبر      

غٌرّم فريق ريد بول المشارك في بطولة العالم للفورمولا1 7 ملايين دولار، وتم تخفيض بنسبة 10 في المئة من الوقت المخصص لتطوير سيارته في نفق الهواء، وذلك على خلفية تجاوزه السقف المالي لميزانية عام 2021، حسب ما أعلن الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، الجمعة.
في المقابل، قرر «فيا» عدم حذف نقاط من رصيد ريد بول بأثر رجعي بسبب الانتهاك «البسيط» للميزانية المحددة، وتحديداً بنسبة 1.6 في المئة للحد الأقصى «1.864 مليون جنيه إسترليني». ليحتفظ الفريق النمساوي بلقب السائقين الذي أحرزه سائقه الهولندي ماكس فيرستابن للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي، قبل أن يدافع عنه بنجاح هذا الموسم.
وكان ريد بول الفريق الوحيد الذي تجاوز سقف الميزانية المعتمد من قبل «فيا» للمرة الأولى في الفورمولا1 في عام 2021، وتم تحديده عند 145 مليون دولار.
وأشاد الاتحاد الدولي للسيارات بـ«تعاون »ريد بول في حلّ القضية والتي كشفت عنها الهيئة في 10 أكتوبر، مؤكداً انه يعتقد أن الفريق النمسوي لم يكن ينوي التصرف بطريقة غير شريفة أو بسوء نية.
وأمام ريد بول الآن 30 يوماّ لدفع الغرامة. كما أن الأمر متروك لمقر الفريق في ميلتون كينز في بريطانيا لدفع تكاليف الإجراء.
على المستوى الرياضي، نجح ريد بول في الإفلات من عقوبة كانت ستكون الأشد في تاريخ الفئة الأولى اذ كان بامكان "فيا" أن يص