2022-10-29 | 01:24 رياضات أخرى

تحت رعاية الملك ونيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يحضر الحدث الأضخم
75 دقيقة.. تطلق لمعان الذهب

صورة التقطت أمس من حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية الأولى في ملعب الملك فهد الدولي الذي استمر نحو 75 دقيقة بحضور فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ونيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ حضر الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، أمس، حفل افتتاح النسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية في ملعب الملك فهد في الرياض، الذي استمر نحو 75 دقيقة.
ويشارك في الحدث الرياضي، الذي يعد الأكبر والأضخم محليًّا، أكثر من 6 آلاف رياضي ينتمون إلى أكثر من 200 نادٍ ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، منها خمس رياضات خصصت للرياضات البارالمبية. ولفت الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في كلمته خلال الحفل، إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لدورة الألعاب السعودية الأولى “تدفعنا إلى العمل والطموح الذي رسمه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بفكره ورؤيته الملهمة ليقودنا إلى هذه المرحلة التاريخية في مسيرة رياضتنا المحلية بصيغتها العالمية”. وقال: “أقف هنا فخورًا ومعتزًا بهذا كله، ونحن وإياكم نتابع وجود هذا العدد من الأبطال الذين يمثلون أكثر من 200 نادٍ في مسيرة الشغف والحلم والانطلاق نحو لمعان الذهب”.
وخلال طابور العرض، حمل 7 من أصحاب الأولويات والأبطال الحاصلين على ميداليات، علم اللجنة السعودية البارالمبية، وتقدم المدرب ناصر الجوهر وأحمد عيد، أول رئيس منتخب للاتحاد السعودي لكرة القدم، القائمة التي حملت علم اللجنة الأولمبية السعودية.
وأدى إبراهيم المعقيل، وسارة الجمعة، وياسمين الدباغ، وأحمد شربتلي القسم نيابة عن اللاعبين، وملاك السلطان وإبراهيم المطيري نيابة عن الحكام والإداريين، وعلي الزهراني وضي النعيمي نيابة عن المدربين.
وحمل الشعلة الأولمبية إلى مكانها الأخير العداء هادي صوعان أول سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد “فضية عام 2000 سيدني” في سباق 400 متر حواجز”، وعبد الرحمن القرشي. واختتم الحدث بحفل موسيقي قدَّمه الفنان العالمي ديفيد جاتا.