2022-11-02 | 23:41 سيارات ومحركات

الشقيقتان حنان وأفنان تمارسان 5 رياضات متنوعة
الدراجات تخطف الغواصتين

صورة التقطت لحنان وأفنان، الشقيقتين السعوديتين المقيمتين في الدمام، أثناء مشاركتهما في فعالية سابقة للدراجات الهوائية (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
مشاركة الخبر      

أضافت الشقيقتان حنان وأفنان محمد، قبل عامين، ركوب الدراجات الهوائية إلى لائحة هواياتهما المتعددة التي تشمل أيضًا رياضات الغوص، والمشي الجبلي “الهايكينج”، والجري، والبادل.
وتملأ حنان وأختها، المقيمتان في الدمام، جدول فراغهما بالموازنة بين ممارسة جميع تلك الرياضات، خارج أوقات العمل الذي يجمعهما سويًا لدى إحدى الجهات الطبية.
وتكشف لـ “الرياضية” حنان، الشقيقة الأكبر، عن بدئهما ممارسة رياضة ركوب الدراجات بعد الانضمام إلى مجموعة من هواتها، تحمل اسم “جروب المبكرون”، تعرفت عليها عن طريق إحدى زميلاتها في العمل.
وتخصص الشقيقتان ما لا يقل عن ساعة، 3 أيام أسبوعيًا، للتدرب بالدراجة على كورنيش الدمام، سواء برفقة عضوات “المبكرون” أو بمفردهما.
ولاحقًا، تطورت تدريباتهما إلى مشاركات في سباقات تنافسية، بدأت بالخبر، ثم توسعت إلى الخارج في دبي والبحرين وغيرهما. وإلى جانب تدريب الدراجات، تفسح الأختان مساحة من وقتهما للغوص، الذي تحمل فيه حنان رخصة “كبير غواصين”، تمكنها من خوض رحلات استكشافية برفقة آخرين، بين الحين والآخر، داخل الدمام وخارجها.
كذلك تنتهز الفرصة للمشاركة دوريًا مع أفنان في تجمعات جروب ركض متخصص يحمل اسم “الخبر رنينق كرو”، وتتدرب على رياضة البادل تحت إشراف مدرب إسباني اتفقت معه للتو، فيما تمارس الهايكينج برفقة شقيقتها عندما يجدان الظروف المناخية مواتية.
وفي التدريبات، يقطع الثنائي على متن دراجتين من طراز رود، مسافات طويلة تصل أحيانًا إلى أكثر من 40 كيلومترًا، تجهيزًا للانتقال إلى خطوة أكبر تتمثل في الانضمام إلى المنتخب السعودي للدراجات.
وتشير أفنان إلى اقتراب تلك الخطوة، بعدما أبلغها أحد أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب، بإمكانية ضمها حال استمر مستواها في التصاعد.