2022-11-04 | 01:50 الكرة السعودية

صيام دام 216 يوما في المباريات الدولية
الصقور.. هدف كل 3 أشهر

صورة التقطت أمس لفراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أثناء تمريره الكرة خلال تدريبات الأخضر في معسكر أبوظبي العاصمة الإماراتية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ تركي المطيري
مشاركة الخبر      

سجل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 3 أهداف في المباريات الدولية تحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا” في العام الجاري، بعد دخولنا الشهر الـ11، وخاض الأخضر 9 مباريات، انتصر في مباراتين، وخسر 3، وتعادل في 4.
وأحرز الأخضر أهدافه الثلاثة في مواجهاته أمام عمان في يناير الماضي، التي انتهت بفوزه بهدف دون مقابل، وتعادل أمام الصين في مارس الماضي 1ـ1، وسجل الصقور آخر أهدافهم الدولية قبل حوالي 216 يومًا أمام أستراليا 1ـ0.
ويتصدر قائمة هدافي المنتخب السعودي العام الجاري سالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري. ويواجه المنتخب السعودي بعد غد، نظيره الآيسلندي في أبوظبي العاصمة الإماراتية على ملعب محمد بن زايد. ويقع الأخضر في المجموعة الثالثة في كأس العالم بجانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

كنو.. الأكثر مشاركة
يعد محمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أكثر اللاعبين مشاركة مع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، بواقع 24 لقاء و1615 دقيقة، ويتفوق الثلاثي محمد العويس وياسر الشهراني وسالم الدوسري على كنو بعدد الدقائق.
وقاد الفرنسي الأخضر في 33 لقاءً دوليًا.ولعب ياسر الشهراني 22 مباراة بمجموع دقائق 1927، ويأتي خلفه سالم الدوسري الذي لعب 21، ومحصول دقائق وصل إلى 1761، وخاض العويس 19 لقاء و1689 دقيقة، فيما شكل أحمد بامسعود وحسين المقهوي أقل فرص اللعب، إذ لعب كل منهما مباراة واحدة بمجموع 9 دقائق.


80% آيسلندا تتعثر في 2022
خاض المنتخب الآيسلندي الأول لكرة القدم 10 مباريات في العام الجاري سواء في البطولات الرسمية أو المباريات التجريبية، وشكلت نسبة خسارته 80 في المئة.
وانتصر المنتخب الملقب بـ “أولادنا” في مباراتين تجريبيتين أمام سان مارينو وفنزويلا، جميعها انتهت بهدف دون مقابل.
وتعادل المنتخب الأوروبي في 6 لقاءات، فيما خسر أمام إسبانيا 0ـ5 في لاكورونيا في إسبانيا على ملعب ريازور، وأمام كوريا الجنوبية 1ـ5.

ماريوت انطلاقة آيسلندا
بدأ المنتخب الآيسلندي الأول لكرة القدم، استعداده لملاقاة نظيره السعودي، بعد غد، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، العاصمة الإماراتية، بعد إجرائه أول حصصه التدريبية، أمس، في فندق ماريوت.
واستفتح التدريبات بعمليات الإحماء، وبعض الجوانب اللياقية والبدنية، وتمارين خاصة للحراس. واختتم الآيسلندي تمارينه بمناورة صغيرة بين لاعبي المنتخب، قادها الآيسلندي أرنار فيدارسون، مدرب المنتخب. وكان المنتخب الملقب بـ “أولادنا” قد وصلوا إلى أبوظبي، أمس الأول، ويسكنون في فندق ماريوت الذي يبعد 6 كيلومترات عن ملعب اللقاء.

780 رحلة
وفرت الخطوط السعودية أكثر من 780 رحلة بين السعودية وقطر خلال كأس العالم 2022، المقررة في 20 نوفمبر الجاري، وتتمثل الرحلات بين الرياض وجدة والدمام، بسعة مقعدية تصل إلى 254 ألفًا. ويستطيع الضيوف الاستفادة من الرحلات الترددية اليومية للوصول إلى مطار الدوحة والعودة في اليوم نفسه دون الحاجة إلى السكن في الفنادق، والاكتفاء بالأمتعة الشخصية فقط داخل الطائرة مما يسرع إجراءات السفر، كما يمكن للضيوف السفر من وإلى مطار حمد الدولي عبر رحلاتها المجدولة مع إمكانية اصطحاب الأمتعة المعاينة.