2022-11-04 | 23:21 سيارات ومحركات

10 نوفمبر انطلاق المنافسات على مدار 3 أيام في حائل
«باها السعودية».. 25 سيارة و36 درّاجة نارية

عنيزة - محمد الصوينع
مشاركة الخبر      

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية أمس، قائمة المشاركين في “باها السعودية 2022”، الذي ينظَّم في حائل، وينطلق 10 نوفمبر الجاري، ويستمر ثلاثة أيام، بالتعاون مع وزارة الرياضة، وبالشراكة مع “عبد اللطيف جميل للسيارات”.
ويتصدَّر السعودي يزيد الراجحي وملَّاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس قائمة المشاركين، التي تضمُّ 25 سيارةً، و36 درَّاجةً نارية، وثماني درَّاجات رباعية العجلات “كوادز” في قسم الدرَّاجات النارية، إضافةً إلى 32 سيارةً، وشاحنة واحدة في فئة الرالي الوطني.
ويتقدَّم الراجحي بنقطة واحدة على التشيكي ميروسلاف زابليتال قبل انطلاق الجولة السابعة من كأس العالم لراليات الباها، ويأمل سائق تويوتا “هايلوكس ـ أوفردرايف”، أن يخرج من خيبة الأمل بفقدانه نقاطًا حيوية، الأسبوع الماضي، في باها بورتاليجري 500 في البرتغال، حيث يحاول تعزيز صدارته أمام زابليتال في كأس العالم لراليات الباها، وبطولة تويوتا السعودية للراليات الصحراوية.
ويدخل الكويتي سالم الظفيري، والسعوديان خالد الفريحي ومحمد التويجري في منافسة على لقب فئة “تي 1”.
ويشارك ستة سائقين في فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة الدولية، منهم فرناندو ألفاريز، المتصدر الحالي لهذه الفئة في كأس العالم لراليات الباها، وأقرب منافسيه السائقة السعودية دانية عقيل.
وستتنافس ثمانية فرق على الحصول على لقب فئة “تي 4” للسيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري، وتتضمَّن ثلاث سيارات “كان ـ إم ـ ساوث للسباقات” للكويتي مشاري الظفيري، والبرتغالي كريستيانو دي سوسا باتيستا، والهولندي كيس كولين، والسعوديين سعيد الموري ومها الحملي، بينما يتنافس ستة سائقين سعوديين في فئة “تي 2”.
وفي فئة الدرَّاجات النارية، يتصدَّر الإماراتي محمد البلوشي، من فريق “إم إكس رايد دبي”، قائمة المشاركين مع درَّاجة “كاي تي إم”، حيث فاز بلقب الفئة في باها الأردن 2022، واحتل المركز الثاني في جولة قطر في وقت سابق من الموسم الجاري. ويبرز بين منافسيه السعودي مشعل الغنيم، الذي فاز بلقب الفئة في رالي حائل الدولي 2021، والأردني الشاب عبد الله أبو عيشة.