2022-11-06 | 00:10 الكرة السعودية

الأخضر أمام آيسلندا.. انتصاران وماجد يسجل أسرع هدف

الرياض – حسن الحسن
مشاركة الخبر      

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الآيسلندي للمرة السادسة في تاريخهما عندما يتقابلان، الأحد، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي العاصمة الإماراتية ضمن المرحلة الثالثة من برنامج استعداداته للمشاركة في كأس العالم 2022.
وتأتي هذه المواجهة بعد أكثر من 19 عامًا من مباراتهما التجريبية الأخيرة التي كانت في العاشر من يناير 2002، وجرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وانتهى اللقاء بفوز الأخضر بهدف نظيف سجله عبد الله الجمعان.
وقبل ذلك، تقابل المنتخبان في أربع مباريات جميعها تجريبية، وكانت الأولى في الـ25 من سبتمبر 1984 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، وكسب منتخب آيسلندا المواجهة بنتيجة 2-1، وجاء هدف المنتخب السعودي الوحيد عن طريق ماجد عبد الله بعد مرور 3 دقائق من انطلاق المباراة كأسرع هدف خلال لقاءات المنتخبين.
وفي الـ20 من أبريل 1994، حسم الأخضر السعودي المواجهة الثانية أمام آيسلندا بهدفين دون مقابل أحرزهما سعيد العويران وفهد المهلل على ملعب دي بون رينكونتري في مدينة تولون الفرنسية، وفرض التعادل السلبي اللقاء الثالث بين المنتخبين الذي جرى في السابع من ديسمبر 1997 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
واكتفى المنتخبان السعودي والآيسلندي بالتعادل 1-1 خلال المواجهة الرابعة التي لعبت في الـ12 من مايو 1998 على ملعب بيير دي كوبيرتان في مدينة كان الفرنسية، وسجل هدف الأخضر سامي الجابر.
وقاد الأخضر السعودي في مبارياته الخمس أمام آيسلندا خمسة مدربين، وهم: الألماني أوتو فيستر، السعودي خليل الزياني، الأرجنتيني خورخي سولاري، البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، والسعودي ناصر الجوهر، علمًا أن مدربين منهم نجحا في تحقيق الفوز، وهما: الأرجنتيني سولاري «2-0»، والسعودي الجوهر «1-0».