2022-11-11 | 01:28 الكرة السعودية

فندق النجمات الخمس يوفر صالة رياضية وبركة سباحة و«جاكوزي»
المرة الرابعة.. الأخضر يختار «فيتوري»

صورة التقطت أمس لعلي البليهي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يبعد الكرة من أمام المهاجم البنمي خوسيه نيلسون خلال المواجهة التجريبية بين المنتخبين على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية (الفرنسية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

يحتضن فندق “فيتوري بالاس” في الرياض للمرة الرابعة تجمّعًا للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
ويسكن الأخضر الفندق، ذا النجمات الخمس، من الأحد إلى الخميس المقبلين، قبل المغادرة إلى قطر لخوض كأس العالم. ويقع نادٍ رياضي في الطابق الأرضي من “فيتوري بالاس”، يضم بركة سباحة وجناحي “ساونا” و”جاكوزي”، علاوةً على صالة تمارين مزودة بأجهزة ومعدات اللياقة البدنية. وذكر لـ “الرياضية” موظفون في الفندق أن الأخضر نزل ضيفًا عليهم 3 مرات سابقة، الأولى قبل كأس العرب ـ فيفا، أواخر 2021، والثانية في مارس الماضي، والثالثة قبل سفره إلى معسكر أبو ظبي الإعدادي، الذي انتهى أمس.
وفي المرة الأولى، بَقِي المنتخب 18 يومًا في الفندق، فيما كانت إقامته قصيرة في المرتين الثانية والثالثة.
يقع “فيتوري بالاس” على طريق العروبة، ويبعد نحو 17 كيلو مترًا عن ملعب “مرسول بارك” الذي يحتضن تدريبات المنتخب قبل المغادرة إلى قطر ومباراته التجريبية مع كرواتيا، المقررة الأربعاء المقبل.

المسحل: رينارد يتحمل قائمة المونديال
وصف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، معسكر إعداد المنتخب الأول في أبو ظبي بـ “الناجح”.
وقال لـ “الرياضية” في تصريحٍ بعد مواجهة بنما التجريبية أمس “المعسكر ناجح جدًّا.. واللاعبون أظهروا انضباطية عالية.. والمدرب استفاد من الوجود معهم لفترة طويلة”. وحول قائمة المنتخب النهائية، التي ستخوض المونديال، ذكر المسحل أنها من اختصاص المدرب الفرنسي هيرفي رينارد وحده، ولفت إلى قول المدرب في وقت سابق إن القائمة مسؤوليته وإنه يتحمل تبعاتها. وتوقّع المسحل اختيار رينارد 26 لاعبًا يخدمون أفكاره الفنية في قطر، مشدّدًا على ضرورة بقاء اللاعبين المستبعدين في حالة تأهب، تحسبًا لوقوع إصابات بين أقرانهم المختارين.
ووفقًا له، سيُسمَح لأي منتخبٍ مشارك بإخراج أي لاعب مصاب من قائمته قبل 24 ساعة من مباراته الأولى في البطولة واستدعاء بديل له.
وكان 34 لاعبًا سعوديًّا خاضوا معسكر أبو ظبي الإعدادي لكأس العالم، بينهم فواز القرني، حارس المرمى، الذي تعرض لإصابة في الركبة وعاد مبكرًا إلى البلاد.

6 أوراق
أجرى الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 6 تبديلاتٍ خلال مباراة بنما التجريبية، أمس، في أبو ظبي.
وغيَّر رينارد، في الشوط الثاني، 3 لاعبين من خط الدفاع، واثنين من الوسط، ولاعبًا من الهجوم.
وغادر كلٌ من حسان تمبكتي، ياسر الشهراني، محمد البريك، عبد الإله المالكي، سامي النجعي، وهيثم عسيري أرضية الملعب. وشارك بدلًا منهم عبد الإله العمري، سعود عبد الحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، نواف العابد، وهتان باهبري.

مساعد بيتزي يراقب السعوديين.. ويبحث عن سالم
راقب 4 من معاوني الأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الأخضر السعودي في الملعب، لدى مواجهته بنما تجريبيًّا أمس في أبو ظبي. وأحد المعاونين الأربعة هو الأرجنتيني ماتياس مانا، محلل الأداء، الذي عمِل في الجهاز الفني للمنتخب السعودي، بين 2017 و2019، عندما كان مواطنه أنطونيو بيتزي مدربًا للأخضر. وجلس مانا في منصة الملعب إلى جوار مواطنيه والتر صامويل وروبرتو أيالا وبابلو أيمار، المدربين المساعدين في جهاز سكالوني ونجوم منتخب “التانجو” السابقين. وعندما لاحظ محلل الأداء جلوس سلمان الفرج، لاعب الوسط الدولي المصاب، على مقعد مجاور، توجّه إليه وصافحه، وجلس معه لبعض الوقت، فيما حاول بعد المباراة مصافحة باقي اللاعبين السعوديين الذين يعرفهم، وسأل بالذات عن ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، والجناح سالم الدوسري. وغاب الفرج عن المباراة بسبب إصابته في الكتف، وتابعها من المنصة.
وكان منتخب الأرجنتين، الذي يواجه السعوديين في كأس العالم، وصل أمس الأول إلى أبو ظبي، لخوض مباراة تجريبية مع الإمارات في 16 نوفمبر الجاري.

الشبابي يتصدر قائمة بولندا
تأكّدت المواجهة بين البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط منتخب بولندا، وزملائه في دوري المحترفين السعودي خلال كأس العالم، بعدما استُدعِي محور الشباب، رسميًّا أمس، لقائمة منتخب بلاده المشاركة في المونديال.
وتألفت القائمة من 26 اسمًا، بينهم كريتشوفياك، وعلى رأسهم روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني.
واختار البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب منتخب بلاده، أسماء أخرى تنشط في أقوى الدوريات الأوروبية، مثل أركاديوش ميليك، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وفيوتشيك تشيزني، حارس مرمى الفريق ذاته، وماتي كاش، ظهير أيمن أستون فيلا الإنجليزي، وبيوتر زيلينسكي، لاعب وسط نابولي الإيطالي.
ويمثل كريتشوفياك، الذي لعِب 93 مباراة دولية، منتخب بلاده منذ 2008، وكان جزءًا من قائمته التي خاضت مونديال 2018.