2022-11-12 | 01:54 الكرة السعودية

07:30 مساء غد.. قائمة رينارد تبدأ تدريباتها في الرياض
نهائية الأخضر تستبعد 7 أسماء

صورة التقطت أمس الأول لمحمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي، يلتقط كرة سددت عليه قبل مواجهة بنما (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر
مشاركة الخبر      

أبعد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 7 أسماء شاركت في معسكر أبو ظبي الإعدادي الأخير، من قائمة الأسماء النهائية التي اختارها لكأس العالم “قطر 2022”.
وخلت القائمة، التي أعلنت أمس عبر حساب المنتخب السعودي في موقع “تويتر”، من عبد الله رديف، وعبد الله الحمدان، ثنائي الهجوم، ونواف العابد، وأيمن يحيى، لاعبيّ الوسط، وأحمد بامسعود، الظهير الأيسر، وزكريا هوساوي، شاغل المركز ذاته، وأمين بخاري، حارس المرمى.
وخاض 5 من هؤلاء السبعة معسكر أبو ظبي الإعدادي للمونديال، منذ بدايته، فيما انضم إليه لاحقًا أمين بخاري وزكريا هوساوي. وضمت القائمة بقية الأسماء الـ 26 التي استقر رينارد على استدعائها لخوض غمار البطولة المزمع انطلاقها 20 نوفمبر الجاري.
وتألفت القائمة من 3 حراس مرمى، و8 مدافعين، و11 لاعب وسط بمن فيهم الأجنحة الهجومية، إضافة إلى رباعي الهجوم فراس البريكان وصالح الشهري وهيثم عسيري وفهد المولد.
وتؤدي هذه القائمة تدريبها الأول، في الـ 07:30 من مساء الغد، على ملعب مرسول بارك في الرياض.
وقبل السفر إلى قطر، ستخوض مواجهة تجريبية ضد كرواتيا، الأربعاء المقبل، على الملعب ذاته.

مرسول بارك جاهز
أكَّد لـ “الرياضية” مصدر رسمي من إدارة ملعب “مرسول بارك” جاهزية أرضيته لاستضافة تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بدءًا من الغد، على الرغم من استخدامها أخيرًا في عروض مصارعة المحترفين “WWE” ضمن موسم الرياض. وأشار المصدر إلى زراعة الأرضية قبل عدة أشهر، بطريقة احترافية مبتكرة، تعدّ نموذجًا يحتذى به عالميًا في كيفية تجهيز وإدارة الملاعب. ويحتضن الملعب تدريبات الأخضر ومباراته التجريبية الأخيرة ضد كرواتيا، المقررة الأربعاء المقبل، قبل التوجه إلى قطر لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022.

اتفاق بين الصقور وبولندا
يتفق المنتخب البولندي الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي في خوض آخر مبارياته التحضيرية للمونديال، على أرضه، فيما يخالفهما المنتخبان المكسيكي والأرجنتيني.
وتقع المنتخبات الأربعة في ثالث مجموعات كأس العالم، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، إلى 18 ديسمبر المقبل.
ويختتم الأخضر تجاربه قبل التوجه إلى قطر، باستضافة المنتخب الكرواتي، الأربعاء المقبل، على ملعب مرسول بارك في الرياض.
كذلك يخوض منافسوه الثلاثة مباراتهم الختامية في اليوم ذاته.
ويستقبل المنتخب البولندي، على الملعب الوطني في وارسو، عاصمة بلاده، ضيفه التشيلي.
في المقابل، يخرج المنتخب الأرجنتيني لملاقاة الإمارات على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.
وعلى ملعب مونتيليفي في مدينة جيرونا الإسبانية، يؤدي المنتخب المكسيكي بروفته النهائية أمام نظيره السويدي.
وتغيب الأطراف الثانية لتلك المباريات الأربع عن المونديال، باستثناء كرواتيا.

10 يجددون الحضور
تمنح قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم النهائية لكأس العالم 2022، التي أقرّها أمس المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، فرصة الظهور لـ 10 من عناصرها في العرس العالمي للمرة الثانية. وضمت اختيارات رينارد أسماء شملتها قائمة الأخضر في كأس العالم 2018، هم محمد العويس وياسر الشهراني وعلي البليهي ومحمد البريك وعبد الله عطيف وسلمان الفرج ومحمد كنو وهتان باهبري وسالم الدوسري وفهد المولد. وتستعد هذه المجموعة للظهور في نسخة قطر التي يستهل الأخضر مشواره فيها بمواجهة الأرجنتين 22 نوفمبر الجاري.