2022-11-15 | 22:45 الكرة العالمية

بعد 24 عاما.. ألمانيا وعمان يلتقيان

الدوحة ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يلتقي منتخب ألمانيا لكرة القدم نظيره العماني، الأربعاء، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، خلال مباراة دولية ودية هي الثانية بينهما، بعد أولى لُعبت قبل 24 عاماً، وستكون المحطة الأخيرة لـ«دي مانشافت» قبل التوجه إلى الدوحة لخوض منافسات كأس العالم 2022.
وتستهل ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، مبارياتها في نهائيات قطر ضد اليابان في 23 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا اسبانيا وكوستاريكا.
والتقى المنتخبان قبل مباراة الأربعاء مرة واحدة في 1998 على الملعب نفسه، وانتهت لصالح المانيا «2-0».
ووصل منتخب ألمانيا إلى مسقط الإثنين دون مارك اندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الاسباني بسبب المرض، على أن يلتحق بالبعثة بعد تعافيه، حسب ما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في حسابه على تويتر.
وستكون المباراة فرصة لبعض اللاعبين الجدد الذين استدعاهم المدرب هانزي فليك لتسجيل حضورهم الدولي الأول، على غرار نيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن (29 عاما) والواعد يوسوفا موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند والذي بات أصغر لاعب ألماني يستدعى للعب في المونديال، علما انه من مواليد 20 نوفمبر 2004 وسيحتفل بعيد ميلاده الـ 18 يوم المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين الاكوادور وقطر.
وقد تشهد المباراة الحضور الأول منذ 14 نوفمبر 2017 للاعب خط وسط اينتراخت فرانكفورت ماريو جوتسه، صاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين (1- 0 بعد التمديد) .
من جهتها، تستعد عمان لمنافسات كأس الخليج الخامسة والعشرين «خليجي 25» في البصرة والتي تلعب في يناير 2023، وهي ستلعب مباراة ودية أخرى في 20 الجاري أمام بيلاروس في مدينة العين الإماراتية.