2022-11-19 | 23:05 سوشال ميديا

المغردون يتفقون قبل البداية..
مونديال استثنائي

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق اليوم، على اهتمامات مستخدمي التدوينات القصيرة تويتر، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمعدل تجاوز 71 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، فيما احتل هاشتاق #FIFAWorldCup قمة الترند العالمي.
كثيرٌ من الموضوعات تداولها المغردون في أكثر من أربعة هاشتاقات عن المونديال، وأربعة أخرى عن المنتخبات العربية المشاركة، طغت على معظمها لغة التحدي، وتدول آلاف المغردين صورة تجمع الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهما يتحديان بعضهما في لعبة الشطرنج، وتساءلت معظم التعليقات عليها مَن سيكسب الجولة الأخيرة من الصراع الطويل، ومَن سيقول “كش ملك”.
في حين أثنى مغردون على جاهزية قطر للبطولة الأكبر عالميًّا، منهم علي الكعبي، المعلق الإماراتي الذي كتب: “عشت وعملت في قطر لأعوام طويلة، لي فيها أصدقاء أعزاء، شاركتهم فرحتهم لحظة إعلان فوز بلادهم بتنظيم كأس العالم، اليوم أشعر بما يجول في خاطرهم وهم يشاهدون حلمهم يعانق الواقع ومتأكد أن العالم سيشهد مونديالًا استثنائيًا أول مرة في الوطن العربي”. ومثله كتب عقاب الفهمي قائلًا: “غدًا، افتتاح كأس العالم في مدينة الخور، نحن فخورون بصفتنا خليجيين بما تقوم به قطر بإذن الله راح تشوفون أفضل استضافة”. وعلى نهجه قال ماهر الفهمي: “زي ما نجحت الإمارات قبل ذلك في إكسبو، وزي ما نجحت الرياض في موسم الرياض وما زالت، وزي ما مصر نجحت في مؤتمر المناخ #COP27 مؤكد أن قطر حتنجح عشان نجاحها هو استكمال لمسيرة نجاح العرب جميعًا”.
على طرف آخر، ومع بقاء ساعات قليلة على انطلاقة المونديال، ازدادت حدة الجدل بين المغردين الأوروبيين حول ما سيمنع وما سيسمح به في المونديال، وأيَّد كثيرون الموقف القطري، منهم ألكسندرينو فيرافالو الذي كتب: “ستكون بطولة كأس العالم في قطر مسابقة حيث سيتعلم العالم احترام خصوصية كل دولة وتقاليد شعبها. يبدو الأمر كما لو أنني أقمت حدثًا في مسكني وأراد بعض الأشخاص أداء أعمال لا أقبلها على الإطلاق، السلام”.