2022-11-27 | 23:59 سوشال ميديا

تفاعل عالمي عبر تويتر على مستوى الأخضر رغم الخسارة
«يستحقون اللعب في أوروبا»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تفاعل مستخدمو موقع تويتر، من أوروبا تحديدًا مع الأداء القوي الذي قدمه لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على الرغم من الخسارة من بولندا 0-2 في ثاني مبارياته في كأس العالم 2022.
وأشاد عدد كبير من المغردين بما فيهم بولنديون بمستوى لاعبي الأخضر. وبلغ التفاعل أكثر من 189 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية. كما تفاعل أكثر من خمسة آلاف مغرد مع تغريدة هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي بعد المباراة.
صحيفة ذا نيويورك تايم الأمريكية علقت في تغريدة على حسابها الرسمي أن: “السعودية حاولت مرة أخرى استدعاء سحر كأس العالم الذي ساعدها على إنتاج أعظم لحظة في تاريخ كرة القدم في البلاد، لكن حارس مرمى بولندا ونجمها حرصا على ألا يعاني فريقهما مصير الأرجنتين ذاته”. واعترف عدد كبير من البولنديين أن الحكم لم يكن جيدًا، وساهم في فوزهم، مثل ستارزكي الذي كتب: “حقيقة أن الحكم لم ير كل شيء وهذا ليس خطأنا”. على طرف آخر، امتدح عدد كبير من المغردين الأوروبيين مستويات لاعبي المنتخب السعودي، خاصة محمد كنو، وسعود عبد الحميد، مثل توبي أديسون الذي رشح كنو للعب في أفضل الأندية الأوروبية، وكتب: “يجب أن يلعب محمد كنو من المملكة العربية السعودية مع أحد أفضل الأندية في دوري أبطال أوروبا، إذا كان رايس ديكلان 150 مليون فكنو يبلغ 300 مليون جنيه إسترليني”.
ومثله كتب حساب سبورتي سبور: “إنه في الواقع جيد حقًا هذا الرجل، كما فاجأني سالم أيضًا، فهؤلاء اللاعبون الماهرون والقويون والفاعلون”.
أيضًا، رشح ياهي سعود عبد الحميد للعب في أوروبا أيضًا، وكتب: “أعتقد أيضًا أن سعود البالغ من العمر 23 عامًا”، ورد عليه برانس مؤيدًا: “هذا الرجل جيد جدًا”،