2022-12-02 | 23:35 حوارات

حارس الأخضر يتحدث عن مشاركة المونديال.. ويكشف أسباب الخروج
العويس: زملائي أبطال ومقاتلون

حوار: عبد الله الحنيان
مشاركة الخبر      

دوَّن اسمه في صفحات التاريخ، بعدما قاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى فوز على نظيره الأرجنتيني 2ـ1، في افتتاحية مواجهات الأخضر في كأس العالم 2022، ليتوّجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بجائزة رجل المباراة. ثم تألق في مواجهة بولندا، ووقف كالسد المنيع أمام هجمات المكسيك مسجلًا 8 تصديات.. ضيف “الرياضية”محمد العويس، حارس مرمى الأخضر يروي تفاصيل المشاركة المونديالية، ويكشف أسباب الخروج من دور المجموعات خلال الحوار التالي.
01
كيف تقيم مشاركة منتخبنا في مونديال كأس العالم؟
الحمد لله، مشاركة جيدة جدًا وكان ودنا تقديم الأفضل لكن هذا ما كتبه ربي. قدمنا مباراة رائعة أمام الأرجنتين وأثبتنا للعالم قدراتنا وأن المستحيل ليس سعوديًا، وكذلك أمام بولندا كانت مباراتنا مميزة ولم تعكس النتيجة المستوى الفني للمواجهة، فيما لم تسعفنا الظروف التي واجهناها للمواصلة أمام المكسيك.
وفي المجمل مشاركة جيدة جدًا مثل ما ذكرت، ولو خدمنا الحظ لكانت رائعة بكل تفاصيلها.
02
أي ظروف تقصد؟
الغيابات دون شك، واجهنا غياب عناصر مؤثرة في البطولة، والحمد لله على كل حال، وبالمناسبة أشكر زملائي الأبطال على كل ما قدموه، وقتالهم حتى النهاية والقادم أفضل إن شاء الله.
03
هناك عدم رضا من بعض الجماهير على ظهور الأخضر في المونديال، خاصة أمام المكسيك.. تعليقك؟
يحق للجمهور السعودي العتب، قاتلنا لتقديم الأفضل لكن لم نوفق، ونعدهم بكل ما يسعدهم في المستقبل القريب بإذن الله.
04
ألا تتفق أن الجمهور السعودي أضاف الكثير للبطولة ودعم المنتخب بحكم القرب من الدولة المستضيفة؟
من دون شك، جمهورنا ملح البطولة وأضاف الكثير. الحقيقة إنه زاد من قوتنا بدعمه ومؤازرته لنا، ونحن ممتنون لكل الدعم الذي وجدناه منهم طوال البطولة. كان المشهد جميلًا في الملاعب واللون الأخضر مكتسحًا المدرجات، والله لا يحرمنا منهم.
05
كيف تغلبتم على منتخب كبير مثل الأرجنتين؟
بفضل الله ثم بعزيمة الرجال، كنا على قلب رجل واحد، وحريصين كل الحرص على تقديم مستوى يليق ببلدنا وبنا، وربنا وفقنا بفضله وكرمه.
06
حدثنا عن تفاصيل مباراة السعودية والأرجنتين؟
للأمانة لم تهتز ثقتي على الرغم من تأخرنا من الدقائق الأولى، كنت أرى العزيمة والإصرار من الكل، ومثل ما قلت لا يوجد شيء صعب أو مستحيل.
07
طمئننا عن وضع إصابتك؟
الحمد لله، إصابتي في عضلة الكتف الأيمن، بعد احتكاك مع المهاجم المكسيكي في مباراتنا الأخيرة، احتاج إلى بعض الوقت للعلاج والتأهيل وبإذن الله عودتي ستكون قريبًا.
08
هذا يعني أنك تحاملت على الإصابة للاستمرار في المباراة؟
بصراحة شعرت أن بإمكاني خدمة منتخب وطني ومساعدة زملائي فلم أتردد في المواصلة، هذا واجب علي وليس تفضلًا مني، والإصابة مهما كانت سيكون عندي وقت للعلاج منها.
09
على الرغم من غيابك عن تمثيل فريقك الهلال بصفة أساسية طوال الموسم، ألا ترى أنك قدمت مستوى رائعًا في المونديال، ما الأسباب خلف ذلك؟
كنت حريصًا بكل أمانة على أن أكون على أعلى مستوى من الجاهزية البدنية الذهنية، فإذا كنت واثقًا من نفسك وإمكاناتك لن تتأثر بالغياب، ومثل ما لاحظت لعبت مباريات كثيرة مع المنتخب بصفة أساسية قبل المونديال، ساعدتني على رفع مستوى جاهزيتي بحمد الله.
10
ما الذي تود إضافته؟
أشكر في الحقيقة قيادتنا الرشيدة على دعمها اللا محدود لنا في المنتخب بشكل خاص والرياضة السعودية بشكل عام، كما أشكر إدارة منتخبنا وجهازه الفني وزملائي اللاعبين على كل جهد بذلوه لرفعة اسم منتخبنا، وكذلك جماهيرنا الوفية التي لن نوفيها حقها مهما فعلنا.