2022-12-03 | 02:12 الكرة العالمية

الكاميروني يودع المجموعات رغم الانتصار التاريخي
أبو بكر يغتال البرازيل

صورة التقطت أمس للكاميروني فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، وهو ينزع قميصه محتفلًا بهدفه الذي منح الكاميرون الانتصار في مباراتهم أمام البرازيل “1ـ0” ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة (رويترز)
تغطية: عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

قاد الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، “أسود الكاميرون” إلى فوز تاريخي على نظيره البرازيلي، أحد أكبر المرشحين لنيل كأس العالم، بتسجيله هدفًا في الوقت بدل الضائع “92”، في وقت حجز فيه المنتخب البرازيلي صدارة مجموعته في كأس العالم للمرة الـ16 على الرغم من الخسارة.
وطُرد أبوبكر بعد تسجيله الهدف بسبب نزع قميصه احتفالًا بالهدف، ولديه إنذار مسبق.
ومنح فارق الأهداف منتخب “السامبا” صدارة المجموعة، بعدما تعادل بالنقاط مع سويسرا بـ6 نقاط لكل منهما.
وفشلت البرازيل في اعتلاء مجموعتها 3 مرات، أولها في مونديال 1966، وتعد المرة الوحيدة التي لا تعبر فيه دور المجموعات، وفي كأس العالم 1974 و1978 احتلت المرتبة الثانية.
وكان منتخب “السامبا” قد حقق كأس العالم خمس مرات في 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.

اللقاء الثالث
واجه المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، نظيره الكاميروني، أمس، للمرة الثالثة في بطولة كأس العالم، بعدما التقيا على ملعب لوسيل ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة، التي انتهت بفوز الكاميرون “1ـ0”.
ولعب المنتخبان ضد بعضهما للمرة الأولى في مونديال 1994 انتهت بفوز السامبا “3ـ0” سجلها روماريو، ومارسيو سانتوس، وبيبيتو.
وتكرر اللقاء في المحفل العالمي 2014 بفوز البرازيل “4ـ1” وأحرز الأهداف نيمار دا سيلفا “هدفين”، وفريد جويديس، وفرناندينيو لويس روزا.

الجماهير تدعم بيليه
رفع مشجعو منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أمس، صورة الأسطورة أديسون أرانتيس “بيليه”، في مدرجات ملعب لوسيل بعد دخوله المستشفى الثلاثاء الماضي.
وأظهرت تقارير طبية، أمس، أن أسطورة البرازيل يعاني من عدوى تنفسية، لكن حالته لا تزال مستقرة. وطمأن بيليه محبيه بأن دخوله المستشفى، أخيرًا، كان مجرد “زيارة شهرية”. وأجرى بيليه جراحة لإزالة ورم من القولون العام الماضي، وكان دائم التردد على المستشفى منذ ذلك الوقت.

السامبا.. خسارة أولى
أخفق المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، أمس، في المحافظة على سجل انتصاراته أمام منتخبات قارة إفريقيا، بعدما خسر أمام نظيره الكاميروني “1ـ0” على ملعب لوسيل ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة.
وواجه المنتخب الملقب بـ”السامبا”، المنتخبات الإفريقية 7 مرات، كسبها جميعها أولها في مونديال 1974 أمام نظيره الكانجولي “3ـ0”، والجزائر “1ـ0” 1986، والكاميرون “3ـ0” 1994، والمغرب “3ـ0” 1998، وغانا “3ـ0” 2006 في دور الـ16، وساحل العاج “1ـ0” 2010، والكاميرون “4ـ1” 2014.

9 تغييرات
زج أدينور باتشي “تيتي”، مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، بـ9 لاعبين، يشاركون للمرة الأولى بصفة أساسية في كأس العالم الجاري في قطر، أمام الكاميرون ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة. وخاض لاعبان مواجهة صربيا في الجولة الثانية، وهما المدافع إيدير ميليتاو، وفريديريكو جيديس “فريد” لاعب خط الوسط. ويواجه المنتخب البرازيلي نظيره الكوري الجنوبي في دور ثمن النهائي.

احتفالات المشجعين.. لا تتوقف
يحيط البرازيليون مباريات منتخبهم الأول لكرة القدم في كأس العالم 2022 بأجواء احتفالية صاخبة تعكسها الملابس الغريبة والتقليعات واللافتات وتلوين الوجوه، وغيرها من مظاهر السعادة بمتابعة “راقصي السامبا”، التي ينثرها مواطنوهم داخل وخارج ملاعب المونديال.. وخلال مباراتهم مع الكاميرون، في ختام مرحلة المجموعات، نافس البرازيليون مشجعي المنتخب الإفريقي في ترديد الأهازيج والهتافات الداعمة للاعبين.