2022-12-03 | 02:19 الكرة العالمية

المرة الرابعة.. الصرب يسقطون في الجولة الأخيرة
سويسرا.. تأهل خامس

صورة التقطت أمس للاعبي منتخب سويسرا الأول لكرة القدم يحتفلون مع زميلهم ريمو فريلير صاحب الهدف الثالث في مرمى صربيا في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022 (الفرنسية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل منتخب سويسرا الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022 بفوزه على نظيره الصربي 3ـ2، أمس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليضرب موعدًا مع المنتخب البرتغالي، الثلاثاء المقبل، على ملعب لوسيل.
ويعدُّ هذا التأهل الخامس للسويسريين من دور المجموعات، والثالث على التوالي.
في المقابل، تلقَّى المنتخب الصربي الخسارة الرابعة له في المواجهات الختامية في دور المجموعات في المونديال، إذ سبق أن خسر أمام الكاميرون 2ـ3 في نسخة 2006، وأمام أستراليا 1ـ2 في 2010، وأمام البرازيل 0ـ2 في 2018.
وافتتح السويسري شيردان شاكيري أهداف اللقاء في الدقيقة “21”، وأدرك المنتخب الصربي التعادل عن طريق ألكسندر ميتروفيتش “25”، وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، أحرز الصربي دوشان فلاهوفيتش هدف التقدم لبلاده، وعادلَ بريل إيمبولو النتيجة لسويسرا “44”. وفي الشوط الثاني، سجَّل السويسري ريمو فريلير هدف الفوز الثالث، حيث سدَّد كرةً قويةً من داخل منطقة الجزاء، استقرَّت في المرمى الصربي “48”.

اللقاء الثاني
واجه منتخب صربيا الأول لكرة القدم نظيره السويسري، أمس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي في المونديال.
والتقى المنتخبان في كأس العالم 2018 في روسيا ضمن الجولة الثانية، وانتهى اللقاء بفوز سويسرا 2ـ1، أحرزهما جرانيت تشاكا، وشيردان شاكيري، فيما سجل الهدف الوحيد لصربيا ألكسندر ميتروفيتش.
وتشارك صربيا في كأس العالم للمرة الرابعة، فيما تأتي مشاركة سويسرا للمرة الـ 12.

«نزلة برد» تبعد سومر
غاب يان سومر، حارس مرمى منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، وزميله نيكو إلفيدي، مدافع المنتخب، عن مباراة صربيا، أمس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، بسبب معاناتهما من نزلة برد.
ولم يشارك اللاعبان في التدريب الرئيس للمواجهة، أمس الأول، ما دفع مراد ياكين، مدرب المنتخب، إلى تجهيز فابيان شار ليعوِّض إلفيدي، وجريجور كوبيل، حارس المرمى، الذي شارك للمرة الأولى مع منتخب بلاده الأول.
وسبق لكوبيل، أن مثَّل المنتخب الأولمبي في ثلاث مباريات ماضية.

المدربان يتعادلان
دخل السويسري مراد ياكين، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، ودراجان ستويكوفيتش، مدرب صربيا، مواجهتهما أمس متعادلين في عدد اللقاءات التي أشرفا بها على المنتخب، بواقع 12 مباراة لكلٍّ منهما.
ويتفوَّق السويسري على الصربي في عدد الانتصارات، إذ فاز في سبع مباريات، وخسر في ثلاث، وتعادل مرتين، فيما اكتفى ياكين بأربعة انتصارات، وستة تعادلات، مقابل خسارتين.

تاديتش الأكبر وأردون الأصغر
شارك دوشان تاديتش، مهاجم منتخب صربيا الأول لكرة القدم، الذي يبلغ 34 عامًا، في المواجهة أمام سويسرا، أمس، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، ليكون أكبر اللاعبين سنًّا.
وبدأ اللاعب، الذي تبلغ قيمته السوقية سبعة ملايين يورو، مسيرته الدولية ديسمبر 2008، وخاض 94 مباراةً، سجل فيها 20 هدفًا، وصنع 35، بعدد دقائق 6.963 دقيقة. في حين ضمَّت قائمة المنتخب السويسري أردون جاشاري، اللاعب الأصغر عمرًا في المواجهة، إذ يبلغ 20 عامًا.