2022-12-05 | 22:02 سيارات ومحركات

«رياضة المحركات السعودية»..أفضل جهة مروجة 2022

جدة- أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

حصدت شركة رياضة المحركات السعودية جائزة أفضل جهة مروجة في رياضة المحركات لعام 2022 خلال حفل توزيع جوائز «أوتو سبورت» المرموقة لعام 2022 والذي نظم في العاصمة الإنجليزية لندن امسية الأحد، وتسلّم الجائزة الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية.
ويحتفي الحدث السنوي المرموق بأهم الإنجازات في عالم رياضة المحركات، وتعد جائزة أفضل جهة مروجة في رياضة المحركات فئة جديدة تماماً للجائزة والتي تم إضافتها هذا العام للمرة الأولى. وجاءت الجائزة تتويجاً لإنجازات شركة رياضة المحركات المتعددة على مدار الـ 12 شهراً الماضية، والتي شهدت استضافة الشركة المروجة لسباقين للجائزة الكبرى للفورمولا 1، إلى جانب سلسلة الفورمولا إي وإكستريم إي، علاوة على رالي داكار السعودية ونهائيات موسم كأس العالم للسيارات السياحية.
وفي كلمته خلال الحفل، قال الأمير خالد: «يشرفني أن أتسلم هذه الجائزة بالنيابة عن جميع العاملين في شركة رياضة المحركات السعودية، حيث تعد هذه الجائزة انعكاساً لرحلة التحوّل التي تعيش تفاصيلها المملكة حالياً على كافة الأصعدة الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وبهذه المناسبة أود أيضاً أن أشكر جميع أفراد أسرة رياضة المحركات العالمية على إيمانهم وثقتهم بنا».
وأضاف سموه: "في غضون عام واحد، واصلت شركة رياضة المحركات السعودية نموها لتصبح أحد أكبر الجهات المروجة في العالم لأحداث رياضة المحركات الدولية الكبرى، وخلال العام الماضي استضفنا رالي داكار السعودية، وأول بطولة لرياضة السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة، إكستريم إي، وسلسلة الفورمولا إي الثورية، والجولة الختامية لموسم كأس العالم للسيارات السياحية، وبالتأكيد، سباقين متتاليين لقمة رياضة السيارات، الفورمولا 1".
وأكمل: «في الوقت الذي تصل نسبة السكان الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا إلى مع 70٪ من إجمالي سكان المملكة، نسعى إلى تسخير قوة رياضة المحركات لمواصلة بناء إرث رياضي وثقافي من خلال غرس شغف طويل الأمد في شبابنا لمختلف مكونات رياضة المحركات، سواء كان ذلك من حيث من القيادة أو الهندسة أو التسويق، وفتح المجال أمام شبابنا وشاباتنا لعالم حقيقي حافل بالفرص، ومن شأن هذه الجائزة أن تعزز التزامنا وشغفنا بترسيخ مكانة المملكة كموطن لرياضة المحركات في منطقة الشرق الأوسط».
يُذكر أن السعودية ستستضيف النسخة 45 لرالي داكار السعودية 2023، أكبر التحديات في عالم رياضة المحركات والرالي الأعرق والأصعب في العالم، والذي يعود للمملكة للعام الرابع على التوالي وتتولى شركة رياضة المحركات السعودية تنظيمه خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 15 يناير 2023.