2022-12-10 | 23:15 سوشال ميديا

تفاعل كبير مع خسارة البرازيل.. وجدل حول نيمار
ساحر مبالغ في تقديره

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ اسم البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل وصل إلى 277 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، فيما شاهد مقطع فيديو قصيرًا لأحد أبناء لاعبي المنتخب الكرواتي وهو يواسي نيمار أكثر من 11.3 مليون.
وتفاعل المغردون مع تغريدات عدة لحساب كأس العالم الرسمي، نشرها عن نيمار بعد خسارة البرازيل، من أبرزها فيديو للمهاجم وهو يغادر ملعب المباراة حزينًا على الخسارة، مع تعليق: “كرة القدم لعبة قاسية”، ونالت أكثر من تسعة آلاف تفاعل خلال أول ساعتين من بثها.
وتحوَّلت التغريدة لساحة جدل وانتقاد ساخن للاعب البرازيلي، الذي فشل في العبور بـ “السامبا” للدور نصف النهائي، فيما انتقد آخرون مدرب المنتخب، وصبَّ فريق ثالث جام غضبه على حكم المباراة.
في المقابل وقف بعض المغردين في صف اللاعب، رافضين فكرة السخرية منه، مثل أندرو فين الذي كتب: “الرجل أعطى كل ما لديه، وبالطبع سيصاب بالدمار، لا يهم ما هو الهدف من تصويره وهو مصاب بالاكتئاب”. وعلى النهج ذاته قال شادو زيفي: “يا رجل أشعر بالسوء تجاهه، لقد سجل هدفًا جميلًا على الأقل، إنه ساحر”.
في حين طالب المنتقدون، ومنهم آرت بيكالي، بطرد المدرب فور نهاية المباراة، بينما انتقد فريق آخر نيمار، منهم أليفرد إيت الذي كتب: “لن تربح أبدًا في الحرب مع نيمار، فهو مشغول جدًا بذاته، في نظري هو اللاعب الأكثر مبالغة في تقديره خلال الأعوام العشرة الماضية”. من جانبه، سخر دسكر بلتزر من لاعبي منتخب البرازيل، قائلًا: “الآن لماذا لا يرقصون رقصة الشاطئ التي كانوا يؤدونها بعد هزيمة منتخب أضعف بكثير، مثل كوريا الجنوبية”.
وعلى جهة أخرى، حمَّل الكثيرون حكم المباراة مسؤولية الخسارة، مؤكدين أن عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة، تسبَّب في خسارة البرازيل، منهم ستامب بكسا الذي كتب: “أطلب نيابة عني ونيابة عن جميع البرازيليين في العالم مراجعة هذه اللعبة لأنها سرقت”. وعلى نهجه قال ايلي: “كان لاعبو كرواتيا يسقطون أنطوني أرضًا، وارتطمت الكرة بيد اللاعب الكرواتي ولم تحتسب ركلة جزاء للبرازيل”.