2022-12-15 | 00:07 منوعات

المشجعون يجتمعون أمام مقر بعثة «أسود الأطلس»
الجماهير المغربية.. 12 ساعة انتظار

صورة التقطت أمس لجماهير منتخب المغرب الأول لكرة القدم أثناء مسيرة التشجيع قبل التوجه إلى ملعب البيت الذي يحتضن لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا.. في الأولى يظهر مشجع مغربي يرفع شعار منتخب بلاده.. وفي الثانية مغربيتان تلوحان بعلامة النصر.. وفي الثالثة مشجعون مغاربة يرفعون علم بلادهم في سوق واقف (الفرنسية و الأوروبية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

اجتمعت جماهير المنتخب المغربي الأول لكرة القدم أمام فندق ويندام الدوحة مقر سكن بعثة منتخب “أسود الأطلس” بحثًا عن تذاكر مباراتهم أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، التي جرت على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية.
وتوافدت الجماهير قبل موعد اللقاء بنحو 12 ساعة أمام مقر سكن البعثة في انتظار التذاكر، حيث أعلنت الجامعة المغربية أنه سيتم توزيع التذاكر البالغ عددها 13 ألف تذكرة.
وأوضح لـ “الرياضية“ فيصل منذر، مشجع مغربي، عن وصولهم من المغرب إلى الدوحة، أمس الأول، ومن مطار حمد الدولي إلى مقر سكن بعثة المنتخب المغربي مباشرة لتسلم التذاكر.
وبيَّن انزعاجه من عدم تنظيم توزيع التذاكر، والسبب هو الفوضى والجهل في المعلومة الحقيقية لتوزيع التذاكر، وخاصة أن ملعب البيت من أكبر ملاعب المونديال، ويتسع لجماهير أكثر من مباريات المغرب السابقة.

سوق واقف.. بداية المسيرة
انطلقت مسيرة لجماهير منتخب المغرب الأول لكرة القدم من سوق واقف في الدوحة، العاصمة القطرية، باتجاه ملعب البيت، الذي احتضن لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022.
وتجمعت الجماهير المغربية قبل لقاء المنتخبين بنحو أربع ساعات، وسط مشاركة عدد من الجماهير العربية والخليجية لدعمهم.
وردد المشجعون أثناء انطلاق المسيرة عددًا من الأغاني المغربية ، إضافة إلى الهتافات التحفيزية.

التذاكر تربك المغاربة
استسلمت بعض جماهير منتخب المغرب الأول لكرة القدم للنوم أمام مقر سكن بعثة “أسود الأطلس” في العاصمة الدوحة، بعد الإرهاق الذي تعرضوا له جراء السفر من المغرب إلى قطر، والبحث عن التذاكر قبل لقاء فرنسا ضمن مباريات دور نصف النهائي من كأس العالم 2022. وبيَّن لـ “الرياضية” مروان خالد، المشجع المغربي، أن آخر الحلول هي مشاهدة المباراة من منطقة “الفان زون” الخاصة بـ “فيفا”، لتعويض الحضور، ومشقة السفر إلى الدوحة، فرحًا ودعمًا للمنتخب. وأضاف: “انتظرنا أمام الفندق لعدة ساعات للبحث عن التذاكر، ولكن بلا جدوى، واضطررنا لأخذ قسط من الراحة على كراسي الانتظار”.

قيود تمنع 2100 مسافر
أعلنت شركة الخطوط الجوية المغربية إلغاء رحلات كانت مقرّرة، أمس، إلى الدوحة لمشجعي “أسود الأطلس” تمكنهم من حضور نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم ضد فرنسا، فيما لم يتمكن آخرون وصلوا إلى قطر من الحصول على تذاكر المباراة.
وقالت الشركة في بيان: “على إثر القيود الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية، تأسف الخطوط الملكية المغربية لإبلاغ زبائنها بإلغاء الرحلات التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية”.
ولم يوضح البيان طبيعة هذه القيود، فيما أكد مصدر مقرب من الملف أن الإلغاءات تتعلق بـ “2100 مسافر، بينما لا تزال 23 رحلة أخرى مبرمجة”.
وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت، الإثنين الماضي، عن تنظيف جسر جوي من نحو 30 رحلة لنقل أعداد إضافية من جماهير المنتخب من الدار البيضاء إلى قطر، ما أثار إقبالًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين في وكالات بيع التذاكر.

ادّخار 4 أشهر
كشف الفرنسي مارك، الذي جاء إلى الدوحة، أمس، لمساندة منتخب بلاده الأول لكرة القدم أمام المغرب، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، عن أنه حضر بعد أن ادَّخر من راتبه الشهري.
وبيّن لـ “الرياضية” مارك أن تكاليف السفر والسكن وشراء التذكرة جاء بعد أن ادَّخر نصف الراتب لمدة 4 أشهر.
وأضاف: “سعيد بقدومي للدوحة ومشاهدة منتخب بلادي الذي يقدم أداءً ممتعًا يجعلني فخورًا بهم وطالما كانت أمنية أن أعيش أجواء كأس العالم”.