2022-12-15 | 00:11 منوعات

الفرحة لا تتوقف بعد بلوغ التانجو نهائي المونديال
الأرجنتين تحتفل في منزل مارادونا

صور التقطت في ساعة مبكرة من صباح أمس لمشجعين أرجنتينيين يحتفلون بفوز منتخب بلادهم على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم في المنزل السابق للراحل دييجو مارادونا في حي فيلا ديفوتو في بوينس آيرس.. ويبدو مشجعون أرجنتينيون يحتفلون وسط العاصمة ببلوغ نهائي المونديال (الأوروبية والفرنسية)
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب بوينس آيرس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

لا شيء يعلو على بلوغ التانجو نهائي مونديال 2022 في بوينس آيرس، العاصمة الأرجنتينية، ولا تزال الرايات الزرقاء والبيضاء ترفرف في الشرفات، وفي منزل الراحل دييجو مارادونا، الذي اشتراه رجل أعمال حوّله مؤقتًا إلى مكان لمشاهدة مباريات كأس العالم.
في منزل مارادونا، في حي فيلا ديفوتو في العاصمة، كان المكان مثاليًّا لفرحة أنصار التانجو ببلوغ نهائي المونديال، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، على أمل إعادة ذكريات أسطورة الكرة الأرجنتينية بالتتويج باللقب.
وقال المشجع ماوريسيو جاساندريا أثناء احتفاله مع جماهير بوينس آيرس: “أنا متحمس لأن النهائي هو الأفضل.. لا يمكننا أن نأمل في المزيد. إنه شعور رائع كأرجنتيني.. فقط انظر حولك”.
وذكرأحد المشجعين الذي قال إن اسمه أنجيليس “إنه أمر مذهل، إنها فرحة كبيرة.. بالنسبة لجميع الأرجنتينيين، فإن تجربة هذا أمر فريد لا يمكن تفسيره”.
وقال مارتن دوارتي، مشجع يرتدي قميص الأرجنتين: “لقد كنّا ننتظر لوقت طويل أن يحدث هذا مرة أخرى.. لقد حزنا على الخسارة في النهائي لأعوام، لكن ها نحن مرة أخرى في نهائي جديد. أنا سعيد ومتحمس”.
واجتاحت احتفالات الأرجنتينيين الليلة الماضية الميادين والشوارع وهم يشاهدون ليونيل ميسي يقود منتخب بلادهم إلى نهائي كأس العالم.
واعتلى المشجعون محطات الحافلات وأعمدة مصابيح الشوارع والمجسمات للاحتفال بالفوز مع قرع الطبول ونفخ الأبواق.

كيبو.. سقط ومات
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أمس، أن أحد حراس الأمن في ملعب لوسيل، الذي يستضيف مباريات في كأس العالم لكرة القدم في قطر، توفي بعد حادث سقوط خطير أثناء تأدية مهام عمله.
وذكر البيان أن جون نجاو كيبو، تعرض للحادث في 10 ديسمبر الجاري، وهرعت الفرق الطبية على الفور إلى مكان الحادث وقدَّمت الإسعافات الطارئة قبل نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى حمد الطبي. وقال البيان “يؤسفنا أن نعلن أنه على الرغم من جهود الفريق الطبي، توفي حارس الأمن في المستشفى”.