2022-12-15 | 22:39 سوشال ميديا

جدل واسع على تويتر مع اقتراب نهائي كأس العالم
«فيفا» يفتتح التحدي بين ميسي ومبابي

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت تغريدة للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر حساب كأس العالم، جدلًا واسعًا بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد أن وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، في تحدٍ مباشر مع الفرنسي كيليان مبابي.
وكتب عبر تغريدة قصيرة: “ميسي ضد مبابي”، نالت أكثر من 90 ألف تفاعل في أول خمس ساعات من نشرها، وسرعان ما تحولت إلى مساحة تحدٍ واسعة بين جماهير اللاعبين، وبلغ معدل التفاعل مع اسمي ميسي ومبابي أكثر من 407 آلاف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
كثيرون وقفوا في صف اللاعب الفرنسي، وخاصة من أوروبا والبرازيل، مثل جيرمان هاسيف، الذي كتب: “سيقوم مبابي بطهي ميسي، يا إلهي انتظر وانظر”، الرد جاء سريعًا من ميني رايز، الذي أكد على أن: “مبابي ليس في مستوى ميسي”، ومثله كتب فيس فيدان: “مستواه ليس حتى نصف ما حققه ميسي”.
على طرف آخر، انتقد مغردون أداء ميسي، عادين أن حضور الفرنسي الشاب كان أفضل، بعد أن سجل خمسة أهداف، مثل برايتز الذي كتب: “ثلاثة من أهداف ميسي الخمسة هي ركلات الترجيح”، هذا التقليل من شأن البرغوث لم يعجب إيجور نيومن، الذي رد عليه: “لقد سجل وصنع أكثر من أي لاعب آخر، ستراه يرفع كأس العالم”، وعلى الاتجاه ذاته كتب إيفي سمايلز: “عندما تضغط على خصمك في منطقة الجزاء ويخطئ، فهذه ركلة جزاء تلقائية، وميسي هو منفذ ركلة الجزاء للأرجنتين، لذا تريد أن يضيعها حتى تضحك بصوت عالٍ”.
كثيرون انتقدوا مستويات الحكام، متخوفين أن تسهم قرارات خاطئة في تغيير نتجية المباراة، مثل ريكاردو بايدر، الذي كتب مخاطبًا حساب فيفا: “العب لعبة واحدة في هذا العالم دون أن تسرق من فضلك، ضع فريق تحكيم لائق”، وعلى النهج ذاته كتب جوش أميجيل: “وستواجه فرنسا الحكم في نهائي كأس العالم للدفاع عن لقبها. يجب أن تكون مثيرة للاهتمام”.