2022-12-27 | 23:11 الكرة السعودية

دوري أولى السيدات.. إيقاف لاعبتين بسبب الألفاظ البذيئة

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساعد مدرب وثلاثة لاعبات في دوري الدرجة الأولى للسيدات، بالإيقاف والغرامة، وفقاً للائحة الخاصة بدوري كرة القدم النسائي.
فرضت اللجنة في بيان صادر، الثلاثاء، غرامة مالية على أمواج العتيبي وروز خالد لاعبتي فريق مجد الغربية، قدرها ثلاثة آلاف ريال لكل منهن، مع إيقافهن ثلاث مباريات، بما ذلك الإيقاف التلقائي، بعد حصولهن على بطاقتين حمراوتين في مباراة الليث الأبيض أيضاً، على خليفة تلفظهن بألفاظ بذيئة تجاه حكم المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في التقرير الإلحاقي.
وقررت لجنة الانضباط والأخلاق، إيقاف سمير طاهر مساعد مدرب فريق مجد الغربية ثلاثة مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء، التي نالها خلال مباراة فريقه أمام الليث الأبيض، ضمن منافسات الجولة الـ11، مع تغريمه مبلغ 3 الاف ريال.
كما أوقفت اللجنة فوزية عبد الرحمن لاعبة فريق الليث الأبيض مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي مع تغريمها مبلغ ألفي ريال، على خلفية حصولها على بطاقة حمراء مباشرة لسلوكها المشين تجاه أحد لاعبات فريق مجد الغربية.
وشددت اللجنة على أن هذه القرارات غير قابلة للاستئناف، وفقاً للمادة "«139» من لائحة الانضباط والأخلاق.
يشار إلى أن دوري الدرجة الأولى للسيدات، انطلق في نسخته الأولى في العاشر من نوفمبر الماضي بمشاركة 17 فريقاً تم توزيعها على خمس مجموعات.