2023-01-25 | 16:35 الرئيسية

الجهراء الكويتي يضم عبدالكريم حسن

الكويت - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي الجهراء الكويتي، الأربعاء، رسميا عن ضم عبد الكريم حسن لاعب كرة القدم الدولي القطري من نادي السد دون الكشف عن تفاصيل الصفقة.
وجاء الإعلان عبر الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي مفاجئاً بعض الشيء بالنظر إلى القيمة الفنية للاعب على الرغم من عراقة نادي الجهراء الفائز بلقب وحيد في تاريخه تمثل في بطولة الدوري عام 1990 وابتعاده عن منصات التتويج لفترة طويلة جداً.
ويحتل الجهراء حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي علما أنه خرج في الموسم الراهن مبكرًا من مسابقتي كأس ولي العهد وكأس الأمير.
واختير حسن البالغ من العمر 29 عامًا أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتوج مع السد بلقب دوري أبطال آسيا 2011، ومع منتخب بلاده بكأس آسيا 2019، وخاض معه غمار كأس العالم الأخيرة في قطر.
وعلى الرغم من التكتم عن التفاصيل، قال رئيس نادي الجهراء خالد الجارالله: «نحمد الله على إتمام هذه الصفقة الضخمة التي ستفيد ليس فقط فريقنا بل الدوري الكويتي ككل، التعاقد تم بعد التواصل مع محامي اللاعب ووكيل أعماله، ولمسنا لمس اليد رغبة اللعب وإرادته في اختيار نادينا. نحن كمسؤولين رياضيين في البلد، نسعد بانضمام لاعب بحجم عبد الكريم حسن إلى الجهراء».
ورفض الجارالله الحديث عن قيمة الصفقة مكتفيا بالكشف عن مدتها التي تصل إلى عام واحد.
وكان الاتحاد القطري أعلن في أواخر ديسمبر الماضي إيقاف حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه نحو 55 الف دولار.
وقبله، أعلن نادي السد في ديسمبر أيضا عن استبعاد مدافعه نهائيا من صفوف فريقه الأول، معللا ذلك "بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة.