2023-01-28 | 23:05 سيارات ومحركات

فورمولا إي.. فيرلاين يكتب التاريخ في الدرعية

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

كتب الألماني باسكال فيرلاين، سائق فريق بورشه، السبت، التاريخ على حلبة الدرعية، وانضم إلى قائمة تضم 6 أبطال فقط، تمكّنوا من الفوز بجولتين متتاليتين أو أكثر من بطولة العالم لسباقات فورمولا إي، بعدما فاز بسباقي الجولتين الثانية والثالثة من بطولة الموسم الجاري، اللذين احتضنتهما الدرعية خلال اليومين الماضيين.
وأنهى الألماني سباق الجولة الثالثة متصدرًا، بزمن قدره 50 دقيقة و40 ثانية و304 أجزاء من الثانية، وحلّ خلفه البريطاني جاك دينيس، ثم الألماني رينيه راست، سائقا فريقي أفالانش أندريتي، ونيوم مكلارين، في المركزين الثاني والثالث، وأكملا برفقته منصّة التتويج.
وتفوق فيرلاين على دينيس بثانية واحدة و252 جزءًا من الثانية، وبـ 4 ثوانٍ و554 جزءًا من الثانية على راست، وحقق العلامة الكاملة في «الدرعية إي بري»، بعدما فاز بسباق، الخميس، أيضًا.
من جهته، اكتفى دينيس بوصافة الألماني في السباقين، على الرغم من قدومه إلى الدرعية حاملًا لقب الجولة الأولى من بطولة العالم.
وسبق للبريطاني تحقيق المركز الثاني في سباق الدرعية الأول، العام الماضي، بينما صعد راست المنصة للمرة الأولى على الحلبة السعودية.
والتحق فيرلاين بقائمة أصحاب التتويج المتتالي، التي تضم الأسترالي ميتشل إيفانز، والبرتغالي أنطونيو دا كوستا، والبرازيلي لوكاس دي جراسي، والسويسري سيباستيان بويمي، والفرنسي نيكولاس بروست، والبريطاني سام بيرد، وبات ثالث سائق يحسم سباقين في الدرعية بعد البريطاني بيرد، والهولندي نيك دي فريس، وهو الوحيد الذي حققهما متتاليين.