2023-02-10 | 22:39 الكرة السعودية

المرة الثانية.. دياز يصطدم بمدرب إيطالي في نهائي

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يواجه الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اختباراً تكتيكياً صعباً أمام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية 2022، السبت، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وسبق لرامون دياز مواجهة المدرسة الإيطالية في التدريب مرة واحدة من قبل، كانت في نهائي كأس إنتر كونتينينتال، والتي كانت تجمع الفائز من بطولة دوري أبطال أوروبا والفائز من بطولة كأس ليبرتادوريس.
وخسر ريفر بليت الأرجنتيني بقيادة رامون دياز أمام يوفنتوس الإيطالي بقيادة مارشيلو ليبي في نهائي الإنتر كونتينينتال، بنتيجة هدف دون رد، على الملعب الأولمبي الوطني في اليابان عام 1996.
وتأهل ريفر بليت إلى البطولة بعد فوزه بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 1996، فيما حقق يوفنتوس الإيطالي لقب دوري أبطال أوروبا في العام ذاته، ليتواجه الطرفان في المباراة النهائية التي فاز فيها فريق السيدة العجوز بهدف سجله أليساندرو ديل بييرو.
ويعود دياز من جديد لمواجهة مدرب إيطالي آخر هو كارلو أنشيلوتي الذي يقود فريق ريال مدريد، حيث يستعد الهلال لخوض النهائي الأول له في مونديال الأندية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هذه المرة.