2023-03-13 | 23:38 الكرة السعودية

التعادل يؤجل الحسم إلى «الملز» في أبريل المقبل
أمام العراقيين.. الشباب لا يخسر

صورة التقطت، أمس، للجابوني أرون بوبيندزا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، يحتفل بهدف التعادل الذي سجله في مرمى القوة الجوية في ملعب البصرة الدولي (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ أحمد الخلف وعلي الحدادي
مشاركة الخبر      

واصل فريق الشباب الأول لكرة القدم، نتائجه الإيجابية أمام الفرق العراقية، بعدما تعادل مع مضيفه القوة الجوية بهدف لكل منهما على ملعب البصرة الدولي، أمس، ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وافتتح القوة الجوية التسجيل عن طريق العراقي كرار نبيل، لاعب الوسط، عند الدقيقة 38، بعد تسديدة قوية مرت على يمين الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو حارس الشباب، وعادل النتيجة لـ “الليث” المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، في الدقيقة 69، عقب عرضية من تركي العمار استلمها الهداف ووضعها مباشرة في شباك العراقي فهد طالب. وتواجه الفريق العاصمي أمام الفرق العراقية قبل هذه المواجهة 6 مرات فاز في 5 وتعادل مرة واحدة. ويتجدد لقاء الشباب بالقوة الجوية في مباراة الإياب على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في 16 أبريل المقبل، على أن يواجه الفائز منهما نظيره المريخ السوداني أو تشرين السوري، ليتأهل الفائز منهما إلى المجموعة الثالثة بدور المجموعات إلى جانب أندية: “النصر، الزمالك المصري”.

بوبيندزا.. مساهمة كل 1.2 مباراة
يساهم الجابوني أرون بوبيندزا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، بهدف على الأقل كل 1.2 مباراة. وسجل بوبيندزا هدف التعادل لفريقه، أمس، في مواجهة القوة الجوية العراقي على ملعب البصرة الدولي، ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال. وشارك بوبيندزا في 11 مباراة على صعيد جميع البطولات، ساهم من خلالها في 9 أهداف سجل 6، وصنع 3.

الليوث.. مغادرة وتدريب
غادر فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى الرياض، العاصمة السعودية، عبر طائرة خاصة، فور نهاية مباراته أمام القوة الجوية العراقي، أمس، التي أسفرت عن تعادل الفريقين على ملعب البصرة الدولي، ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
ويجري الليث تدريبًا استرجاعيًا، اليوم، قبل مواجهة مضيفه الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة 21 من دوري “روشن” السعودي.

مفصل القدم يبعد تمبكتي
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الفحص المبدئي بيّن إصابة الدولي حسان تمبكتي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، في مفصل القدم، على أن يجري المزيد من التشخيص على موضع إصابته، اليوم، ليحدد الفريق الطبي مدة غيابه.
وخرج تمبكتي خلال مجريات مباراتهم، أمس، التي انتهت بالتعادل 1ـ1 أمام القوة الجوية، على ملعب البصرة الدولي، ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وأضافت المصادر ذاتها أن الآلام في العضلة الضامة، بسبب الإجهاد، أبعدت هتان باهبري، مهاجم الليوث، عن الفريق العراقي، وقرر الجهاز الطبي إراحته لمدة يومين، على أن يكون جاهزًا لمباراة الرائد، السبت المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من دوري روشن السعودي.

اللاعب الأغلى.. احتياط
احتفظ فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، بأغلى لاعبيه العراقي محمد قاسم، لاعب الوسط، على دكة البدلاء في مواجهتهم أمام الشباب السعودي، أمس، على ملعب البصرة الدولي، ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وتقدر قيمة قاسم بـ500 ألف يورو حسب “ترانسفير ماركت”، متصدرًا ترتيب ناديه، ويأتي بعده إبراهيم بايش، الذي تصل قيمته السوقية لـ475 ألف يورو، وبدأ أساسيًا في المواجهة.

المرة الأولى.. كنبة أساسيّا
ضمت قائمة فريق الشباب الأول لكرة القدم الأساسية اللاعب ماجد كنبة للمرة الأولى منذ قدومه إلى صفوف النادي في مواجهة، أمس، أمام القوة الجوية العراقي ضمن ذهاب الدور الأول من كأس الملك سلمان للأندية.
وشارك كنبة في ثلاث مباريات مع الفريق العاصمي ضمن دوري “روشن” السعودي، جميعها دخلها بديلًا، ويأتي مجموع مشاركته 19 دقيقة.
وكان الشباب قد أتم صفقة شراء الفترة المتبقية من عقد كنبة في يناير الماضي.