2023-03-16 | 22:53 سيارات ومحركات

الجمعة.. انطلاق تجارب فورمولا1 في جدة

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

تنطلق, الجمعة، الجولات الحرة قبل سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1، المقرر الأحد, على حلبة كورنيش جدة ضمن الجولة الثانية من منافسات الموسم الجاري.
وتستضيف حلبة كورنيش جدة, السباق للمرة الثالثة تواليا بعد عامي 2021 و2022.
وتنطلق فعاليات الحدث بحصتين للتجارب الحرة، حيث تجرى الأولى في تمام الساعة 4:30 مساءً وحتى 5:30 مساءً، فيما تنطلق حصة التجارب الحرة الثانية الساعة 8:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً.
وتهدف هذه التجارب الحرة التي تسبق السباق المنتظر، إلى الوقوف على الحالات الفنية والجاهزية الميكانيكية والتقنية للسيارات المشاركة في السباق، إلى جانب اختيار الإطارات المناسبة للحلبة، وتحديد العيوب المتوقعة وتعديلها بالطريقة الصحيحة قبل الانطلاق.
ويشارك في سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لهذا العام، 20 سائقاً يمثلون 10 فرق، يتنافسون على لقبي السائقين والمصنعين، وتضم قائمة السائقين: ماكس فيرستابين، وسيرجيو بيريز من فريق ريد بُل، ولويس هاميلتون وجورج راسل من فريق مرسيدس، وتشارلز لوكلير وكارلوس ساينز من فريق فيراري، وتشو جوانيو وفالتيري بوتاس من فريق ألفا روميو، ونيك دي فريز ويوكي تسونودا من فريق ألفا تاوري، وكيفن ماجنوسين ونيكو هلكنبرج من فريق" هاس، ولانس سترول وفيرناندو ألونسو من فريق أستون مارتن، وبيير جاسلي وإستيبان أوكون من فريق ألبين، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من فريق ماكلارين، ولوجان سارجينت وأليكس ألبون من فريق ويليامز.
وسيكون الحضور على موعد الجمعة أيضاً مع حصة التجارب الحرة لسلسلة «فورمولا2»، الرافد الأكبر لسائقي الفورمولا1، إلى جانب التجارب الحرة لتحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، والسباق الداعم الثاني للبطولة، وسلسلة سباقات السيارات الرياضية الأنجح والأطول في المنطقة.