2023-05-02 | 21:04 الكرة السعودية

الاقتراب من «الثاني» يحفز الشباب أمام الفتح

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

يخوض فريق الشباب الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا من أجل المحافظة على المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، والاقتراب من المركز الثاني، عندما يستضيف نظيره الفتح، الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الجولة الـ25 من المسابقة.
وتأتي صعوبة المواجهة من واقع الندية الكبيرة بين الفريقين، حيث التقيا 27 مرة في دوري المحترفين، فاز الأبيض العاصمي في 9 مواجهات مقابل 8 للفريق الشرقي، بينما حضر التعادل بينهما في 10 مباريات.
ويسعى كل طرف في العودة إلى سكة الانتصارات، خاصة أصحاب الأرض بعد الخسارة الدراماتيكية أمام الاتحاد 1-2 في الجولة الماضية، بينما تعثر الضيوف بالتعادل امام الوحدة 1-1.
وسيكون لاعبو الشباب مطالبين برد الدين إلى الفتح الذي تغلب عليهم برباعية في مباراة الدور الأول، إلى جانب أن الفوز بنقاط المباراة يعني للشباب الاستمرار في سباق التتويج باللقب وتقليص فارق النقاط إلى 3 نقاط مع النصر صاحب المركز الثاني برصيد56.
أما الفتح فيأمل في العودة بنقاط المباراة من أجل معادلة مرات الفوز مع منافسه من جانب، ومن جانب آخر الابتعاد بالمركز الخامس عن أقرب منافسيه.
ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 50 نقطة من 15 انتصار و5 تعادلات فيما خسر 4 مواجهات، ويقف الفتح في المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 12 انتصار و3 تعادلات، وخسر الفريق 9 مباريات.