2023-05-11 | 22:11 الكرة السعودية

كأس سلمان.. الشباب يلحق بالنصر والزمالك

احتفال لاعبو الشباب بهدف عبده جابر الثالث للفريق في مرمى تشرين السوري
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى دور مجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد فوزه «3-1»على ضيفه تشرين السوري، في إياب الدور التمهيدي الثاني، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
وأرتقى الشباب إلى دور المجموعات بمجموع المباراتين«4-2»، إذ انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل «1-1».
ولحق الأبيض العاصمي بالمجموعة الثالثة، التي تضم النصر والزمالك المصري، إضافة إلى المتأهل من مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني.
سجل ثلاثية الشباب على مدار الشوطين أحمد عبده عند الدقيقتين «75،17»، والبرازيلي كارلوس جونيور «37»، فيما سجل أحمد حاتم هدف تشرين السوري «الدقيقة 90+2».
سيطر الشبابيون على مجريات المباراة منذ صافرة البداية ولاحت لهم العديد من الفرص للتسجيل، حتى تمكن أحمد عبده من افتتاح التسجيل من لعبة هوائية سكنت شباك الفريق السوري عند الدقيقة 17.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الشباب استطاع البرازيلي كارلوس جونيور تسديدها بنجاح مضاعفًا النتيجة بهدف ثاني عند «الدقيقة 37» انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني تمكن عبده من تعزيز تقدم فريقه الشباب بهدف شخصي ثاني وثالث لفريقه عند «الدقيقة 75».
واحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع تمكن خلاله الفريق السوري من تسجيل هدف شرفي عند «الدقيقة 90+2» لتنتهي المواجهة بعبور الشباب لنظيره تشرين السوري وبلوغ دور مجموعات البطولة العربية