2023-05-17 | 23:51 منوعات

مورجان البريطانية ثلاثية العجلات تجذب زوار المنطقة
«فيا رياض» تستعرض المركبة التاريخية

صورة التقطت أمس لمركبة مورجان ثري ويلر البريطانية معروضة في أحد أركان “فيا رياض”، ضمن مجموعة من السيارات النادرة والغريبة تجتذب زوار المنطقة الترفيهية الواقعة شمال غربي العاصمة (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تتوقف حركة زوّار منطقة “فيا الرياض” الترفيهية، الواقعة على طريق مكة المكرمة، شمال غربي العاصمة السعودية، عند مركبة ذات هيئة غير مألوفة يصعب تحديد ما إذا كانت تنتمي إلى فئة السيارات أم الدراجات.
تطلّ المركبة، التي تحمل اسم “مورجان ثري ويلر”، على الزوّار بوجه يقرن بين الأصالة والحداثة في آنٍ واحد، فبينما تستحضر ملامحه تصاميم البدايات، تغمر قسماته لمسات عصرية تمنحه مظهرًا شبابيًا.
ويقف هيكلها، وهو من النوع مكشوف السقف “كابريوليه”، على 3 عجلات فقط، اثنتان أماميتان بارزتان على الجانبين، وواحدة خلفية غائرة في المنتصف، ويتوزَّع على مقدّمته زوجان من المصابيح، أحدهما كبير الحجم، والآخر صغير أسفله، وكلاهما دائري الشكل، أما المؤخرة فتعلوها 7 مصابيح دقيقة. وعلى واجهتها ثُبِّتت لوحة صغيرة تحمل اسم معرض “SEVEN CAR LOUNGE” الذي يقدّم باقة من السيارات الغريبة والنادرة تجتذب روّاد المنطقة المدرجة حديثًا ضمن مواقع “موسم الرياض”، وهو ما رصدته “الرياضية” أمس. وتنتمي هذه المركبة إلى شركة مورجان البريطانية لتصنيع السيارات، التي تأسست عام 1910م، ويقع مقرّها في حي “مالفيرن لينك” الإنجليزي. ومنذ انطلاقها، تخصصت تلك الشركة في تصنيع هذه المركبة حتى أوقفتها عام 1952م. وبعد نحو نصف قرن، قررت إعادة إنتاجها، وكشفت النقاب عن طراز “ثري ويلر” في معرض جنيف للسيارات 2011، وخلال العام التالي بدأت تسليمها إلى العملاء. وتدار المركبة بمحرك يولّد 115 حصانًا تنتجه شركة “إس آند إس” الأمريكية لصناعة الدراجات النارية، ويتصل بناقل حركة يدوي خماسي السرعات من مازدا، ويزن هيكلها 550 كيلوجرامًا. واستمر إنتاج ثري ويلر، المصنفة في الولايات المتحدة كدرّاجة نارية ثلاثية العجلات، لمدة 9 أعوام، قبل استبدالها بطراز “سوبر ثري”.