2023-05-26 | 17:12 سيارات ومحركات

ساينز الأسرع في أولى تجارب موناكو

موناكو - الألمانية
مشاركة الخبر      

تفوق الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، على زميله تشارلز لوكلير، وسجل أسرع زمن، الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى، المقرر الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.
وسجل ساينز أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة 13.372 ثانية، فيما جاء لوكلير في المركز الخامس بعد أن مر بتجارب سيئة في السباق الذي يقام في بلاده على مر السنين.
وجاء فرناندو ألونسو في المركز الثاني، مستعيدا ذكرياته على المضمار، ولدى العديد من جماهير فورمولا1 آمال كبيرة بأن نقص الطرق المستقيمة وصعوبة التجاوز قد يجعل السباق أكثر تنافسية.
وحتى الآن احتل ألونسو «41 عاما» المركز الثالث أربع مرات هذا العام في تحسن مفاجئ لأستون مارتن.
وفاز ماكس فيرستابن، بطل العالم، بثلاث سباقات لفريق ريد بول، فيما فاز زميله سيرجيو بيريز بسباقين من خمس سباقات جرت هذا الموسم، علما بان سباق إيميليا رومانيا الذي كان من المفترض أن يجرى الأسبوع الماضي تم إلغاءه بسبب الفيضانات.
ولكن جاء فيرستابن في المركز السادس في التجربة الحرة الأولى فيما جاء بيريز في المركز الرابع.
وقال كريستيان هورنر سائق ريد بول لشبكة «سكاي»: «سباق موناكو تحد كبير مقارنة بالسباقات الأخرى».
وتجرى التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق الجمعة، فيما تقام ستكون التجربة الحرة الثالثة السبت، قبل التجربة الرسمية.
وجاء في المركز الثالث لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الذي حصل على تحديث كبير لسباق موناكو ولكن قد لا تظهر الإمكانات الحقيقية للسيارة حتى سباق برشلونة الأسبوع المقبل.
وشهدت التجربة الحرة الأولى رفع الاعلام الحمراء لفترة قصيرة بعدما اصطدم الألماني نيكو هولكنبرج، سائق هاس، بالحواجز ودارت سيارته، ما
تسبب في أضرار جسيمة للسيارة.
بعدها اصطدم أليكس ألبون، سائق ويليامز، بالحائط في وقت متأخر من التجربة لينتهي السباق مبكرا. السيارة تضررت بشكل كبير، ولكنه قال في
إذاعة الفريق إنه بخير وأنه أصيب بإصابة خفيفة في ركبته.