2023-07-14 | 21:35 الكرة السعودية

الأربعاء.. سحب قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

الرياض - طارق الغبيوي
مشاركة الخبر      

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء المقبل، موعدًا لسحب قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2023-2024، في الرياض العاصمة السعودية.
وكتب حساب كأس خادم الحرمين الشريفين عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، «قرعة أغلى الكؤوس الأربعاء، 19 يوليو، عند الساعة الـ7:30، كونوا في الموعد».
وتلعب بطولة كأس الملك بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ويشارك فيها 32 فريقًا تم تقسيمهم إلى مستويين، ويضُم المستوى الأول أندية دوري روشن للمحترفين وصاحبي المركزين الأول والثاني من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
وتأتي أندية: الاتحاد، النصر، الهلال، الشباب، التعاون، الفتح، الاتفاق، ضمك، الطائي، الرائد، الفيحاء، أبها، الوحدة، الخليج، الأهلي، والحزم، في المستوى الأول.
وعلى الجانب الآخر تأتي أندية دوري «يلو» للدرجة الأولى، والفرق الهابطة من دوري روشن السعودي وبطل دوري الدرجة الثانية بالمستوى الثاني وهي: الأخدود، الرياض، العدالة، الباطن، الفيصلي، العربي، الخلود، هجر، أحد، الجبلين، القادسية، العروبة، القيصومة، العين، جدة، والنجمة.
وشهدت النسخة الماضية تتويج الهلال باللقب الأغلى عقب فوزه على الوحدة في المباراة النهائية بركلات الترجيح «7-6» بعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي «1-1».
يذكر أن النسختين الماضيتين من كأس خادم الحرمين الشريفين، عامي 2021، 2022، شهدت مشاركة 16 ناد، عقب آخر نسخة في عام 2020، والتي شارك من خلالها 64 فريقًا.