2023-07-26 | 00:16 الكرة السعودية

شرط عربي على النجوم الجدد

الرياض - خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

اشترط الاتحاد العربي لكرة القدم قيد اللاعبين الجدد في الاتحادات الوطنية من أجل السماح لهم بالمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي تحتضنها الطائف وأبها والباحة في السعودية، وتنطلق منافساتها غدًا.
وأوضح لـ “الرياضية” معيض الشهري، مدير البطولة، أن الأندية التي لم تُسجِّل لاعبيها في الاتحاد المحلي، لن تتمكَّن من إشراكهم في صفوف فرقها، لافتًا إلى أن القوائم ستُراجع، خلال الأيام المقبلة، من قِبل اللجنة المنظِّمة للتأكُّد من وجودهم في الكشوفات الرسمية لاتحاداتهم.
وقال: “سيعتمد مشاركة نجوم أندية الهلال، والنصر، والاتحاد، والشباب الجدد، الذين تمَّ التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية على قيد أسمائهم بشكل رسمي في اتحاد القدم السعودي”.
وأضاف: “هذا الأمر ينطبق على باقي الأندية المشارِكة أيضًا، فما يهمُّنا أن يكون اللاعب مسجَّلًا في قوائم الاتحاد المحلي”.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، ما زالت أندية الاتحاد، والنصر، والشباب ممنوعةً من التسجيل نتيجة عقوبات متفرِّقة صادرة في حقها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، حتى ساعة إعداد هذا الخبر. يذكر أن الهلال النادي السعودي الوحيد الذي لا يواجه عقوبة منع التسجيل، وأعلن قائمته الرسمية للبطولة، أمس، وشهدت ضمَّ نجومه الجدد، وهم السنغالي خاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش. وتختتم البطولة العربية، 12 أغسطس المقبل، وتشهد مشاركة الهلال، والنصر، والاتحاد، والشباب، وفي حال تأهلها إلى الأدوار الإقصائية، سيتمُّ تأجيل مبارياتها في الجولة الأولى من دوري روشن السعودي، الذي يبدأ 11 من الشهر ذاته.