2023-07-26 | 20:33 الكرة السعودية

في قمة تونسية عراقية.. الصفاقسي يواجه الشرطة

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يواجه فريق الصفاقسي التونسي الأول لكرة القدم، نظيره الشرطة العراقي، الخميس، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، في قمة عربية عبر المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فريقي الاتحاد والترجي التونسي.
ويقود حسام البدري المدرب المصري فريق الصفاقسي التونسي منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث وصل به إلى مرحلة المجموعات، بعد تخطي عقبة الهلال السوداني في التصفيات التأهيلية، والفوز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، بينما يشارك الشرطة تحت قيادة مدربه أحمد صلاح بعد الفوز ببطولة الدوري العراقي في آخر موسمين على التوالي.
ونجحت إدارة نادي الصفاقسي في إنهاء أزمة قيد اللاعبين الجدد وفق ما أكدته وسائل إعلام تونسية ، لينجح الفريق في تسجيل كل من وضاح الزايدي والثلاثي الإيفواري الجديد ديبي جوتيير بيرانجي، كوفي كوامي ، وستيفان سيبا غنادو، مما يعني إمكانية مشاركتهم بصورة طبيعية في كأس الملك سلمان.
في المقابل، أعلن نادي الشرطة العراقي عن قائمته المشاركة في البطولة والتي ضمت أكثر من محترف أجنبي، يقودهم المهاجم البرازيلي لوكاس سانتوس، بالإضافة إلى السوري محمود المواس، والسنغالي إدريسا نيانج.
ونجح فريق الشرطة في إنهاء الموسم الماضي بأفضل طريقة ممكنة، بعد تحقيق لقب الدوري في بلاده بفارق كبير من النقاط عن منافسه القوة الجوية، لكنه خرج من دور الـ16 في مسابقة الكأس بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الفريق نفسه.
هذا وحل فريق الصفاقسي في المركز السادس من ترتيب الدوري التونسي «مجموعة التتويج»، لذلك يأمل الفريق ومدربه حسام البدري في تحقيق أول لقب خلال الموسم، بالحصول على بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، خاصة أن الفريق التونسي سبق له التتويج بالبطولة مرتين من قبل، حين فاز بها للمرة الأولى عام 2000 بعد الانتصار على الجيش السوري في النهائي «2-1»، ثم حققها مرة أخرى عام 2004، بعد تفوقه على الإسماعيلي المصري بركلات الترجيح.
يذكر أن فريق الشرطة العراقي يملك لقباً واحداً في البطولة العربية، بعد أن حصدها في النسخة الأولى لها عام 1982، وتفوق على النجمة اللبناني بنتيجة «2-0» في الذهاب، ثم التعادل إيابا «2-2»، ليتوج باللقب الأول والأخير له حتى الآن تاريخياً في هذه المسابقة.