2023-07-27 | 23:58 الكرة السعودية

بنزيما يقود الاتحاد إلى عبور الترجي التونسي

تصوير - عبدالله الفالح
الطائف - الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فريقه إلى قلب تأخره بهدف إلى فوز «2-1» على الترجي التونسي، الخميس، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وصنع بنزيما في أول ظهور رسمي له مع النادي الغربي الهدف الأول لفريقه الذي سجله المغربي عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقة «35»، وتكفل المهاجم الفرنسي بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة «55»، قبل أن يستبدل عند الدقيقة «71».
وبدأت المباراة بضغط متواصل من جانب لاعبي الاتحاد قابله تراجع كامل من عناصر الترجي التونسي وكاد الفرنسي كريم بنزيما أن يفتتح التسجيل لصالح الاتحاد فريقه لكن كرته علت مرمى أمان االله مميش حارس الترجي.
وعلى عكس مجريات اللعب أفتتح أسامة بوقرة لاعب الترجي التسجيل لفريقه عند الدقيقة «26» قبل أن يدرك الاتحاد التعادل من رأسية المغربي عبدالرزاق حمدالله، بعدما حوّل عرضية بنزيما داخل شباك حارس الترجي عند الدقيقة «35».
وأجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد تبديلًا اضطراريًا خرج خلاله عمر هوساوي متأثرًا بالإصابة ودخل زكريا هوساوي بدلًا عنه، لتستمر السيطرة الاتحادية وينتهي الشوط الأول بالتعادل «1-1».
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني كسابقه مع استمرار السيطرة الاتحادية التي ترجمها بنزيما بهدف عبر تسديدة من مشارف منطقة الجزاء واضعًا فريقه في المقدمة عند الدقيقة «55».
وغادر بنزيما أرض الملعب بعدما تم استبداله ودخل فرحان الفرحان بدلًا عنه، كما شارك صالح العمري بديلأ للبرازيلي رومارينيو عند الدقيقة 71.
واحتسب الإماراتي عادل النقبي حكم المباراة، 4 دقائق كوقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير في النتيجة ليظفر الاتحاد بأول 3 نقاط في البطولة.
ويلاقي الاتحاد نظيره الصفاقسي التونسي ببنما يواجه الترجي منافسه الشرطة العراقي الأحد المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية.