2023-07-31 | 00:40 الكرة السعودية

مهلة فياريال انتهت.. والصبياني وتمبكتي جاهزية قبل القمة
خطاب «فيفا» يحدد مشاركة كويلار

صورة التقطت أمس للكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، خلال التدريبات (المركز الإعلامي - الشباب)
الطائف - علي الحدادي وحواس العايد
مشاركة الخبر      

تنتظر إدارة نادي الشباب، اليوم، رد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حول إمكانية رفع الإيقاف عن “الليث” حتى يُسمح له بإشراك الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، في مباراة الزمالك لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالث ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفقًا لما كشفت عنه لـ ”الرياضية” مصادر خاصة.
وأرسلت إدارة الشباب خطابًا للاتحاد السعودي لكرة القدم لمخاطبة الاتحاد الدولي “فيفا” حول رد فريق فياريال الإسباني بتسلم مستحقاته عن صفقة السنغالي ألفريد ندياي.
وانتهت مهلة فياريال، أمس، في الرد على خطاب “فيفا”، الذي رفعه له للتأكد من وصول المبلغ، وحتى ساعة كتابة الخبر لم يأت لنادي الشباب الرد من الاتحاد الدولي، وسينتظره اليوم.
يذكر أن أمس، كان عطلة أسبوعية لـ ”فيفا”.
من جهة أخرى، شارك الثنائي حسان تمبكتي وحسين الصبياني في التدريبات الجماعية بعد خروجهم بداعي الإصابة في مباراة النصر الجمعة الماضية.
وأنهى فريق الشباب استعداداته خلال الحصة الفنية، أمس، بالتركيز على الجوانب التكتيكية، على الملعب الرديف، إذ طبق الهولندي مارسيل كايزر بعض الطرق الفنية التي ينوي انتهاجها في مواجهة الليلة، مستهلًا إياها بمحاضرة فنية، وبعدها تدريبات لياقية، قبل أن يختتم الحصة بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

كايزر: مجموعتي رائعة.. والأبيض صعب
أبدى الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، سعادته بتولي مهمة قيادة الفريق العاصمي، مشيرًا إلى أن الليث يملك مجموعة رائعة من اللاعبين المميزين.
ويقود المدرب الهولندي الشباب في أول مباراة له تحت إشرافه أمام الزمالك المصري، اليوم، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وتحدث كايزر في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الزمالك قائلًا: “سعيد جدًّا بوجودي في السعودية وتولي مهمة تدريب فريق كبير كالشباب، وأنا محظوظ بهذا الفريق الذي يمتلك مجموعة رائعة، ولاعبين مميزين، تابعتهم جيدًا خلال الفترة الماضية”.
وتابع: “الزمالك فريق صعب، حقق انتصارًا كبيرًا في مباراته الأخيرة. درسنا نقاط الضعف والقوة لدى الفريق، ونسعى إلى تحقيق الفوز للاقتراب من حصد بطاقة التأهل وإسعاد الجماهير الشبابية”.

57 %.. الزمالك ينتصر
يلعب فريق الزمالك الأول لكرة القدم، اليوم، مواجهته الثامنة أمام الفرق السعودية في البطولة العربية، إذ يلتقي الشباب على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وافتتح الزمالك سجله أمام الفرق السعودية في “العربية” عندما واجه الاتفاق في 2003، وكسبه 3ـ1 في الدور نصف النهائي، قبل أن يرفع البطولة بالتفوق في النهائي على الكويت الكويتي 2ـ1، وفي النسخة التي تليها، واجه الفريق المصري الهلال ثلاث مرات، كسب الأزرق الأولى بثنائية نظيفة، وتعادلا في الثانية 1ـ1، وفي مواجهة تحديد المركز الثالث ظفر الزمالك 3ـ2. وتجدد اللقاء عام 2007، إذ واجه “مدرسة الفن والهندسة” منافسه الأهلي، وفاز ذهابًا 1ـ0 وتعادلا إيابًا 1ـ1، وبعد عشرة أعوام ضربت القلعة البيضاء النصر 2ـ1.

الصقور يغازل المئوية
يخوض فواز الصقور، ظهير فريق الشباب الأول لكرة القدم، اليوم، مواجهته الرقم 100 إذا شارك أمام الزمالك المصري على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن الجولة الثانية من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وكان الشباب أعلن التعاقد مع الصقور أكتوبر 2020 لتمثيل الفريق أربعة مواسم قادمًا من الوحدة. وساهم الظهير في صناعة 20 هدفًا مع الليث، وتسجيل هدف وحيد خلال الـ 99 مباراة التي خاضها في صفوفه.

المنجم والمالك يزينان مدرج الليث
تكفل محمد المنجم وعبد العزيز المالك، عضوا نادي الشباب الذهبيان، بتكاليف المدرج الشبابي أمام الزمالك عبر دعم الرابطة بأعلام بأحجام مختلفة، وشالات و”دخانيات”، و”ورقيات” وشعلات. ويلاقي الشباب، اليوم، الزمالك عند الـ 06:00 مساءً على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس الملك سلمان للأندية العربية. وتبدأ أسعار تذاكر المواجهة من 20 ريالًا وتصل إلى 1200 ريال. وتنطلق عمليات توزيع الشالات والأعلام الشبابية عصر اليوم في البوابات المخصصة لجماهير الليث.

جولة تجارية وعمرة
تجوَّل لاعبو فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم داخل أحد المجمعات التجارية في مدينة الطائف، مساء أمس الأول، في محاولةٍ من الجهازين الفني والإداري لإخراجهم من أجواء الحصص التدريبية والمباريات.
ووقع اختيار الجهاز الإداري على مجمّع تجاري قريب من فندق “إنتركونتيننتال”، الذي تسكنه بعثة الفريق.
بدورهم، توجّه أعضاء الجهاز الفني، المعاونون للمدرب الكولومبي كارلوس أوسوريو، إلى مكة المكرمة، وأدّوا العُمرة.
وارتدى المساعدون الإحرام داخل الفندق، ما دفع أوسوريو إلى طلب التقاط صورة تذكارية معهم.