2023-07-31 | 23:16 الكرة السعودية

المصري يستقر بالفندق.. ويشارك تدريجيّا في التدريبات
حامد يستقبل لاعبي الصفاقسي

صورة التقطت أمس الأول للجهاز الطبي في فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أثناء علاج المصري طارق حامد، لاعب الوسط، بعد تعرُّضه للإصابة وسط حوارات بين لاعبي الصفاقسي التونسي والاتحاديين.. وفي الإطار حامد خلال إخراجه من الملعب تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: ماجد هـود
مشاركة الخبر      

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن المصري طارق حامد، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يوجد حاليًّا في مقر سكن بعثة فريقه بفندق “أوالف إنترناشيونال” في الطائف على الرغم من منح المدرب البرتغالي نونو سانتو لاعبيه إجازةً، غادروا على إثرها المدينة، وسيعودون إليها اليوم.
وذكرت المصادر ذاتها، أن حامد، استقبل عددًا من لاعبي الصفاقسي والترجي التونسيين والشرطة العراقي الذين يسكنون في الفندق ذاته للاطمئنان على صحته.
ورجَّحت عدم مشاركة حامد في اللقاء المقبل أمام الشرطة، غدًا، في ختام منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، مبينةً أنه سيبدأ خلال الأيام المقبلة، تدريجيًّا، المشاركة في التدريبات الجماعية.
وتعرَّض اللاعب لإصابة قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول للمباراة أمام الصفاقسي بعد تدخُّل عنيف من حسين الساعدي، لاعب الفريق التونسي، ليتلقَّى الأخير على إثره البطاقة الحمراء. ولم يتمكَّن المصري من إكمال المباراة، وخرج متأثرًا بالإصابة بعد تلقي الإسعافات الأوَّلية من الجهاز الطبي داخل أرضية الملعب.

بنزيما.. انطلاقة مثالية
استطاع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، تسجيل حضور مميز في أولى مبارياته بقميص الفريق الغربي، عكس بدايته مع ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي، اللذين سبق أن مثلهما.
وأحرز اللاعب “35 عامًا” هدفين في مباراتيه الأوليين مع الاتحاد، إضافةً إلى صناعة هدف، فيما لم يستطع تسجيل هدفين مع ليون إلا بعد مرور ثماني مواجهات، أما بقميص “الميرنجي”، فانتظر خمسة لقاءات حتى يحرز أول أهدافه.

اليوم.. سانتو يفتح ملف الثالثة
يستأنف لاعبو فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم، تدريباتهم بعد الراحة التي منحها لهم البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، لمدة 24 ساعةً إثر انتصارهم على الصفاقسي 1ـ0 ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ويفتح سانتو خلال الحصة ملف المواجهة الثالثة أمام الشرطة العراقي، غدًا، في آخر مواجهات دور المجموعات من البطولة. يذكر أن الفريق الغربي ضَمِنَ الصعود إلى الدور ربع النهائي بعد أن جمع ست نقاط من مواجهتين بالفوز على الترجي والصفاقسي التونسيين.

أمام العراقيين.. المواجهة التاسعة
يخوض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، غدًا، مواجهته التاسعة أمام الفرق العراقية، حينما يلاقي الشرطة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق للأصفر الغربي، أن لعب ثماني مباريات، بداية مع الكرخ في منافسات بطولة العرب عام 1987، وخسرها بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات دور المجموعات، قبل أن يكرر الفريقان المواجهة بنهائي البطولة في العام ذاته، ويخسر الاتحاد بهدف نظيف.
وبعد مرور عامين، التقى الفريقان مجددًا في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي.
وفي كأس الكؤوس الآسيوية، حلَّ الطلبة العراقي ضيفًا على الاتحاد عام 1999، ليكسب الأصفر أولى مبارياته أمام الفرق العراقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي البطولة ذاتها بالموسم التالي، واجه الزوراء العراقي ذهابًا وإيابًا في الدور نصف النهائي، وكسب الأولى بهدفين نظيفين، وتعادل الفريقان إيابًا.
وأخيرًا، واجه الاتحاد فريق العرب العراقي في 2004، ضمن كأس العرب، وتعادل معه في اللقاءين سلبًا.

سلمان.. رجل الفريقين
يمثل اللاعب المعتزل سيف سلمان القاسم المشترك بين فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم والاتحاد السعودي، اللذين يلتقيان، بعد غدٍ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق لسلمان أن لعب بقميص الاتحاد 18 مباراةً خلال موسم 2014ـ2015 قبل أن ينتقل إلى هجر على سبيل الإعارة، من ثم الشرطة العراقي، الذي خاض معه عشر مباريات خلال موسم 2016ـ2017.
كذلك لعب الدولي المعتزل 25 مباراة بقميص أسود الرافدين.