2023-08-03 | 19:56 الكرة السعودية

رونالدو يحلق بالنصر إلى ربع نهائي كأس سلمان

الطائف – الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد أن أحرز هدفا قاتلا فرض به تعادلًا بطعم الفوز «1-1» على الزمالك المصري، الخميس على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وتقدم الزمالك بهدف السبق عن طريق أحمد زيزو «53 من ركلة جزاء»، وأدرك رونالدو التعادل للنصر برأسية في الدقيقة 87.
ورفع النصر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الشباب المتصدر، وبذلك يضرب موعدا مع الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي، الأحد المقبل على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، فيما ودع الزمالك بعد أن حصد 4 نقاط في المركز الثالث.
واستحوذ الفريق النصراوي على مجريات الشوط الأول بنسبة 56 في المئة مقابل 44 في المئة للزمالك، وشن لاعبوه وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو العديد من الهجمات دون أن يتمكنوا من زيارة شباك محمد صبحي الحارس المصري.
وكان أبرز ما في هذا الشوط هدفين ملغيين بداعي التسلل خلال دقيقتين، الأول عن طريق التونسي سيف الجزيري لاعب الزمالك في الدقيقة 7، والثاني عبر عبد الرحمن غريب لاعب النصر عند الدقيقة 9.
وزج البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق النصراوي بالسنغالي ساديو ماني بدلا عن عبد العزيز العليوة مع مطلع الشوط الثاني في محاولة منه إلى تنشيط خط هجومه، وكاد السنغالي أن يضع بصمته في ظهوره الأول بالقميص الأصفر عندما تابع عرضية من كرة ثابتة نفذها البرازيلي أليكيس تيليس في الجهة اليسرى، وسددها مباشرة في المرمى من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن «47».
ووضع أحمد زيزو فريقه الزمالك في المقدمة بتسجيله هدفا من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 53 بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» لوجود لمسة يد على البرازيلي تيليس.
ورمى الفريق النصراوي بكل ثقله من أجل تعديل النتيجة، وخطف نقطة التأهل إلى ربع النهائي، ونجح في مبتغاه عن طريق رونالدو الذي حول عرضية الإيفواري كونان في الجهة اليسرى برأسه في المرمى معلنا هدف التعادل لفريقه 87.