2023-08-04 | 00:50 الكرة العالمية

المدرب الجنوب إفريقي يضع بصمته الأولى مع الوحدة
موسيماني.. عاشق العرب

صورة التقطت الإثنين الماضي للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم، يوجّه لاعبيه خلال مباراة شباب بلوزداد الجزائري (المركز الإعلامي ـ الوحدة)
الطائف ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

يمضي المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عامه الثالث مع الأندية العربية منذ أن تعاقد مع الأهلي عام 2020، قادمًا من صن داونز في بلاده، ليكون أول مدرب إفريقي يقود الفريق المصري العريق.
ويبدو أن الإنجازات الكبيرة التي حققها مع الأهلي، والمتمثلة في حصده ستة ألقاب، جعلته يوافق على عرض النادي الأهلي السعودي، على الرغم من هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.
ولم يفوّت موسيماني الفرصة خلال إشرافه على الفريق السعودي الموسم الماضي، فوضع بصمته معه، وقاده إلى دوري روشن السعودي بعد موسم واحد فقط في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وعلى الرغم من مغازلة صن داونز موسيماني من أجل التعاقد معه لإعادته إلى منصات التتويج، عقب تركه الأهلي السعودي، إلا أن المدرب، البالغ من العمر 59 عامًا، وافق عرض الوحدة الإماراتي، ليصبح ثالث الأندية العربية التي يتعاقد معها خلال ثلاثة أعوام.
وفسّر بعضهم تفضيل المدرب عرض الوحدة على النادي الجنوب إفريقي بالإمكانات الهائلة التي تملكها الأندية العربية، وإعجابه بالطريقة التي تدار بها.
وفي أول مهمة له مع العنابي، وضع موسيماني بصمته أيضًا، وقاده إلى انتصار تاريخي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية على حساب الكويت الكويتي 2ـ1، وهو الفوز الأول للفريق الإماراتي في مرحلة المجموعات تاريخيًّا، إذ تعرّض لثلاث هزائم في مشاركته الأولى عام 2017، وغادر على إثرها البطولة مبكرًا.
ويطمح موسيماني إلى تكرار الإنجازات التي حققها مع الأهلي المصري، والأهلي السعودي خلال إشرافه على الوحدة الإماراتي على مستوى الدوري المحلي والبطولة الآسيوية.