2023-08-04 | 00:55 الكرة السعودية

النادي الغربي.. تدريبات استرجاعية.. وبرنامج يجهز فابينيو
شرط يحدد مصير كانتي

صورة التقطت أمس للفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو تافاريس، لاعبَي وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلال تدريبات النمور (المركز الإعلامي - الاتحاد)
تغطية: ماجد هود
مشاركة الخبر      

يحدِّد البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في اجتماعه مع الفريق الطبي، اليوم، إمكانية مشاركة الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الوسط، أساسيًّا من عدمها في مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، وفقًا لما كشفت عنه لـ ”الرياضية” مصادر خاصة. وبيَّنت المصادر ذاتها أن النجم الفرنسي، يستطيع لعب المباراة أساسيًّا، لكنه يشعر ببعض الآلام التي تأتيه بين الحين والآخر، واشترط سانتو اختفاءها حتى يبدأ المباراة من الدقيقة الأولى. على صعيد آخر، أجرى فريق الاتحاد، أمس، تدريبات استرجاعية بعد فوزه على الشرطة العراقي 2ـ1 ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. ونظَّم المدرب البرتغالي برنامجًا خاصًّا للبرازيلي فابينيو تافاريس، تحضيرًا له حتى يصبح جاهزًا لأولى مباريات دوري روشن السعودي أمام الرائد، 14 أغسطس المقبل، ويمكن أن تؤجّل في حال وصول الاتحاد إلى نهائي البطولة العربية، 12 أغسطس المقبل.

البطل والوصيف.. علامة كاملة
أنهى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وصيف النسخة الماضية، والرجاء البيضاوي المغربي، حامل اللقب، دور المجموعات في كأس الملك سلمان للأندية العربية بتسع نقاط “العلامة الكاملة”.
واستطاع الفريقان العبور إلى الدور ربع النهائي متصدرين لمجموعتهما. ويلاقي الرجاء منافسه النصر، بعد غد، بينما يلعب النمور أمام الهلال، غدًا، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وتمكّن الاتحاد من تصدّر مجموعته بتسع نقاط بعد فوزه على الترجي التونسي 2ـ1، والصفاقسي 1ـ0، والشرطة العراقي 2ـ1.

الجدعاني.. عملية ناجحة في لندن
أجرى عبد الله الجدعاني، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عمليةً جراحيةً في الرباط الصليبي، تكللت بالنجاح، أمس.
وأوضح النادي الجداوي، عبر حسابه الرسمي في منصة “أكس”، أن اللاعب خضع للعملية الجراحية في لندن، العاصمة البريطانية، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول مدة برنامجه العلاجي والتأهيلي.
وتعرَّض الجدعاني، البالغ من العمر 32 عامًا، للإصابة بقطع في رباط الركبة الصليبي قبل 11 يومًا، خلال إحدى الحصص التدريبية لفريقه في معسكره الإعدادي بالطائف، ما أبعده عن المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الجارية حاليًّا، وبلغ فيها النمور الدور ربع النهائي.

حافلة تنقل المشجعين
جهزت رابطة جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم حافلةً خاصة، ستنقل عشاق النمور من جدة إلى الطائف من أجل دعم اللاعبين في مواجهة الهلال، غدًا، ضمن ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفق ما أفصحت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وذكرت المصادر ذاتها، أن الرابطة تعمل على تجهيز المدرّج بأعلام مختلفة الحجم، وشعل دخانية، سيتم إطلاقها مع دخول اللاعبين إلى أرضية الملعب، إلى جانب ترديد الأهازيج المحببة للاعبين من أجل رفع الحماس لديهم خلال المواجهة الحاسمة.