2023-08-04 | 17:23 الكرة السعودية

قبل الهلال.. ماذا قدم بنزيما في كلاسيكو الأرض؟

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

يستعد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الجديد، للمشاركة في كلاسيكو الكرة السعودية للمرة الأولى، عندما يواجه فريقه الاتحاد منافسه الهلال، السبت، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ويملك الفرنسي تاريخاً حافلاً في كلاسيكو الأرض، الذي جمع فريقه السابق ريال مدريد بخصمه التاريخي برشلونة، حيث خاض اللاعب الفرنسي 46 مباراة في الكلاسيكو العالمي بجميع البطولات المحلية والقارية.
وخلال 46 مواجهة أمام برشلونة، سجل بنزيما 16 هدفاً وصنع 11، أي ساهم في 27 هدفاً، مع تحقيق فريقه الفوز في 15 مباراة وتلفيه الخسارة في 21، فيما انتهت 10 تعادلات بينهما.
ويعد بنزيما أحد أهم الهدافين التاريخيين في الكلاسيكو الإسباني بتسجيله 16 هدفاً في 46 مباراة، ليحل في المركز الرابع خلف كل من ليونيل ميسي بـ26، ثم الثنائي دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو لاعب النصر الحالي بـ18.
ووضع كريم بصمته الكبيرة في آخر كلاسيكو أسباني شارك فيه بين برشلونة وريال مدريد، حين سجل 3 أهداف «هاتريك» في شباك النادي الكتالوني بملعب كامب نو، عندما فاز ريال مدريد برباعية نظيفة ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لعام 2022.
و سجل بنزيما هدفاً في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة والذي خسره الريال بنتيجة «1-3»، كما افتتح النتيجة في كلاسيكو ذهاب بطولة الدوري الإسباني بالموسم الماضي أمام برشلونة، والذي فاز فيه النادي الملكي بنتيجة «3-1» في ملعب سانتياجو برنابيو.
وتؤكد الإحصاءات أن بنزيما تمكن من تسجيل 5 أهداف في شباك برشلونة خلال منافسات الموسم الماضي بجميع البطولات، ليرحل عن صفوف ريال مدريد متجهاً إلى الاتحاد هذا الصيف، من أجل مواصلة تألقه في الملاعب السعودية والعربية.
يذكر أن كريم بنزيما يحل في المركز الثاني بقائمة ترتيب هدافي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، خلف التونسي طه الخنيسي لاعب الكويت الكويتي، بتسجيله حتى الآن 3 أهداف في مرحلة المجموعات، بواقع هدف في شباك كل من الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي.