2023-08-05 | 01:48 الكرة السعودية

سانتو يجتمع باللاعبين.. و5 دقائق تحدد الخطة
حمد الله يبدّد المخاوف

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ينفذ تمارين لياقية خلال الحصة المسائية.. ويبدو زميلاه مهند الشنقيطي وزكريا هوساوي (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
تغطية: ماجد هود
مشاركة الخبر      

بدَّد المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، المخاوف وعاد، أمس، للمشاركة في التدريبات بعد أن غاب، أمس الأول، عنها بداعي الإصابة. وأبدى المهاجم جاهزيته خلال الحصة التي استمرت أكثر من ساعة، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن مشاركة اللاعب أمام الهلال، اليوم، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية أساسيًّا، سيحددها المدرب في الاجتماع الفني، الذي يعقد صباح اليوم بمقر إقامة البعثة.
إلى ذلك، عقد المدرب البرتغالي نونو سانتو اجتماعًا باللاعبين قبل بداية التدريبات التي جرت، أمس، على رديف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف لمدة خمس دقائق، وشرح لهم برنامج التدريب الأخير، والخطة التي سيواجه بها الهلال.
واستهل المدرب الحصة بتمارين لياقية خفيفة، قبل أن يقسّم اللاعبين إلى مجموعات، نفذت كل مجموعة تمارين فنية بالكرة، وطبقت عددًا من الجمل التكتيكية، ثم نظم مناورة على منتصف مساحة الملعب.
ومن جهته، واصل عمر هوساوي تنفيذ البرنامج التأهيلي المعد له بعد شفائه من الإصابة العضلية التي تعرض لها في مباراة الترجي التونسي ضمن الجولة الأولى من البطولة العربية.

نونو: مواجهة صعبة
وصف البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مواجهة اليوم أمام الهلال في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بـ “الصعبة”، مبديًا امتنانه للدعم الجماهيري الذي وجده الفريق في المرحلة الأولى.
وقال المدرب، خلال المؤتمر الصحافي أمس عن الكلاسيكو: “سنلعب مواجهةً صعبةً للغاية، ونأمل أن نحقق النتيجة المرجوَّة. فريقنا استعدَّ بشكل جيد، ونتطلَّع إلى مواصلة الانتصارات، والتأهل إلى النهائي، والفوز باللقب”.
وأضاف: “أتوقَّع أن تكون المباراة حماسيةً من جانب جماهيرنا، وأشكرهم على دعمهم المتواصل لنا طوال الفترة الماضية”.

5 لقاءات النمور لا تنتصر
أخفق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في الانتصار على نظيره الهلال في آخر خمس مواجهات، جمعت بينهما ببطولتي الدوري وكأس الملك، إذ تعادل مرة واحدة، وخسر أربعًا.
ومنذ انتصاره على الهلال، 9 أبريل 2021، 2ـ0 ضمن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي للمحترفين، لم يذق الاتحاد طعم الفوز في الكلاسيكو، إذ خسر في الدوري موسم 2021ـ2022 ذهابًا وإيابًا، 1ـ2، و1ـ3.
وفي الموسم الماضي، خسر الاتحاد الذهاب 0ـ1، وتعادل في الإياب 2ـ2، وفي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، 23 أبريل 2023، انهزم 0ـ1.

الجبال: 65 % اتحادية
يرى التونسي فتحي الجبال، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم السابق، أن فرص فريق الاتحاد في الفوز بالكلاسيكو أمام الهلال، اليوم، في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية أكبر، بنسبة تتراوح بين 60 و65 في المئة.
ولفت إلى أن الاتحاد يملك مدربًا جيدًا، ويعرف قدرات لاعبيه بحكم وجوده منذ الموسم الماضي. في حين يقود الهلال مدرب جديد، قد لا تساعده حداثته على اختيار طريقة اللعب المثلى، ووضع اللاعب المناسب في المكان المناسب. وقال لـ “الرياضية” الجبال: “على الرغم من هذه المميزات التي يتمتع بها فريق الاتحاد، إلا أن فوزه في الكلاسيكو يحتاج إلى عوامل عدة، أبرزها عدم الاستهانة بالهلال، والضغط عليه في ثلث الساعة الأول، ومراقبة أفضل لاعبيه”.