2023-08-22 | 20:25 الكرة السعودية

أوتافيو.. مثّل البرازيل وزامل رونالدو في البرتغال

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

حصل فريق النصر الأول لكرة القدم، على خدمات الدولي البرتغالي أوتافيو قادماً من صفوف بورتو، ليخوض اللاعب تجربة جديدة رفقة مواطنه وزميله كريستيانو رونالدو، قائد الأصفر والبرتغال.
ورغم أنه يمثل منتخب البرتغال دولياً منذ عام 2021، إلا أن أوتافيو ولد في البرازيل عام 1995، ليتعلم كرة القدم في أمريكا الجنوبية، ويبدأ مسيرته الكروية رفقة فريق سانتا كروز البرازيلي، ثم إنترناسينوالي البرازيلي حتى عام 2012.
وارتدى أوتافيو قميص منتخب البرازيل تحت 20 عاماً وتحت 23 عاماً، خلال الفترة من 2014 وحتى 2015، ليسجل هدفاً واحداً في 5 مباريات، قبل أن يستقر كروياً في البرتغال منذ عام 2014، بعد انتقاله إلى صفوف فريق بورتو.
ولعب أوتافيو سنوات طويلة في الملاعب البرتغالية مع بورتو، ليحصل على جواز السفر البرتغالي عام 2021، ويصبح مواطناً برتغالياً، حيث استدعاه فرناندو سانتوس، المدرب السابق لمنتخب البرتغال، من أجل تمثيل الفريق خاصة أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي الأول.
ووافق أوتافيو بشكل رسمي على تمثيل منتخب البرتغال، ليخوض 14 مباراة دولية ويسجل 3 أهداف، ويكون أحد عناصر القائمة المستدعاة لتمثيل الفريق خلال مونديال قطر 2022.
وكان أوتافيو ضمن قائمة المنتخب البرتغالي في كأس العالم رفقة كريستيانو رونالدو، ليزامل قائد النصر لاعباً في صفوف المنتخب، قبل أن يلعب الثنائي معاً خلال الموسم الجاري، بعد انتقال اللاعب بشكل رسمي إلى صفوف النادي العاصمي هذا الصيف.
يذكر أن أوتافيو لعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب البرتغال خلال 3 مباريات في المونديال، حين شغل مركز لاعب الوسط رفقة برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وروبين نيفيز لاعب الهلال الحالي، مع غيابه عن مواجهتي أوروجواي وكوريا فقط بسبب الإصابة.