الجمعة.. طرح «ماريو» و«سبايدر مان»
تطرح شركتا نينتندو وسوني، الجمعة، بالتزامن مع لعبتي فيديو جديدتين من سلسلتيهما «ماريو» على سويتش وسبايدر مان عبر بلايستيشن 5 حيث يتنافس «السبّاك» ذو القبعة الحمراء و«الرجل العنكبوت» على جذب فئات مختلفة من الجمهور من خلال أنماط مميزة.
ومن أبرز شخصيات ألعاب الفيديو ماريو، وهي عبارة عن شخصية سباك مفرط النشاط ذي شارب ابتكرها شيجيرو مياموتو، ثورة في مجال ألعاب الفيديو عام 1985 مع لعبة «سوبر ماريو براذرز»، وهي إحدى أولى الألعاب التي تتيح للمستخدم تحريك شخصية ماريو أفقياً في مشاهد تتغيّر بحسب مراحل اللعبة.
وبات ماريو إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ قطاع ألعاب الفيديو، وساهم في النجاح العالمي لمجموعة نينتندو اليابانية التي باعت أكثر من 420 مليون لعبة من سلسلة «سوبر ماريو».
أما «سبايدر مان» الذي ظهر في أوائل ستينات القرن العشرين في شرائط مصوّرة لشركة «مارفل كوميكس»، فابتُكرت أول لعبة فيديو منه مُتاحة عبر وحدة تحكم خلال ثمانينات القرن العشرين، لكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً.
إلا أنّ «سبايدر مان» عاود تحقيق رواج في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عقب النجاحات التي حظيت بها أفلام الأبطال الخارقين في شباك التذاكر، ما جعله يتصدّر سلسلة الألعاب التي ابتكرتها «إنسومنياك» عام 2018 لصالح شركة «سوني» التي اشترت هذا الاستوديو عام 2019.
وركّزت سوني ثقلها على لعبة «مارفلز سبايدر مان 2» التي كلّف ابتكارها مبالغ طائلة، حيث أن هذه اللعبة المُنتظرة هي من أهم الألعاب المطروحة لهذا العام على بلايستيشن 5، إذ يُفترض أن تدفع وحدة التحكم إلى أحدث حدودها التكنولوجية.