2023-10-25 | 00:13 سوشال ميديا

تفاعل واسع مع إعلان ولي العهد إطلاق مونديال الألعاب الإلكترونية
دعم لا محدود ورؤية طموحة

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر إعلان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، إطلاقَ بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستنظمها السعودية سنويًّا بدءًا من صيف 2024، على اهتمامات مستخدمي منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، وسط تفاعل قياسي، بلغ أكثر من 4.2 مليون في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من إعلان الخبر، الذي تمَّ تداوله على مستوى واسع، عالميًّا ومحليًّا.
وتفاعل الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة، مع الإعلان قائلًا: “دعم لا محدود، ورؤية طموحة، تقودنا نحو ترسيخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية العالمية”. فيما وصف سلمان الدوسري، وزير الإعلام، البطولة بأنها “قفزات كبيرة لوطن كبير”، مضيفًا: “ها هي الرياض تصبح عاصمة للألعاب الإلكترونية، ووجهة لعشاقها من حول العالم ومحبيها”.
كثيرةٌ كانت المنشورات الفخورة بالحدث المرتقب، والمتفائلة بالانعكاسات الإيجابية التي سيحدثها على الوطن، منهم علي العنزي الذي كتب: “البطولة ستساهم في أمور عديدة مثل تعزيز مكانة المملكة في هذا القطاع وتعزيز السياحة والترفيه فيها”. ومثله ذكر سليمان خيري: “الله يقويه سيدي.. شغف الشباب السعوديين في الرياضات الإلكترونية، وهذا سبب دعمه الكبير”.
على طرف آخر، توقّع مغردون أن تسهم البطولة في زيادة الجذب السياحي للسعودية، مثل بدر السبيعي الذي قال: “راح تكون البطولة عامل جذب لكل السياح إلى المملكة لأن محبي هذه الرياضات عددهم كبير، ومن كل دول العالم”. وعلى غراره كتب ماجد: “المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تسعى لابتكار طريق مستقبلها بنفسها، وبالشكل الذي يليق بها”.